Accessibility links

logo-print

جماعة الإخوان المسلمين في مصر تعلن أن التعديلات الدستورية ستؤدي الى كارثة سياسية


أكدت جماعة الإخوان المسلمين مقاطعتها للاستفتاء على التعديلات الدستورية التي وصفتها بأنها محاولة من الحزب الوطني الديموقراطي الحاكم لتعزيز قبضته على السلطة. وقالت إن جميع الاستفتاءات تتعرض للتزييف، وإن آراء المعارضين فيما يتعلق بالتعديلات لم يؤخذ بها.

وقال عصام العريان القيادي في الجماعة أن التعديلات ستؤدي إلى كارثة في الحياة السياسية والاجتماعية المصرية ودعا إلى مقاطعة الاستفتاء عليها.

وكانت الحكومة المصرية قد حددت يوم 26 من الشهر الجاري موعدا للاستفتاء على 34 تعديلا أقرها مجلس الشعب الاثنين.

هذا وقد عقدت الحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية" ندوة في مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان احتجاجا على التعديلات الدستورية في مصر، حيث دعت المواطنين المصريين إلى ارتداء ملابس باللون الأسود حدادا على ما وصفته بمأتم الحريات في مصر.

وقال جورج اسحق المنسق العام السابق لحركة كفاية إن أعضاء الحكومة والبرلمان يحاولون خداع المصريين بالتصريحات اللامعة، لكن الواقع يؤكد عدم وجود أي حوار بين واضعي التعديلات وبين المفكرين ولا رجال القانون الدستوري.

ودعا إلى مقاطعة الاستفتاء بعدة طرق منها إقامة سلسلة من المظاهرات والتوحد بين جميع الأحزاب والقوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات المهنية ودعوة المواطنين لارتداء ملابس الحداد السوداء.
XS
SM
MD
LG