Accessibility links

برشلونة يهزم ريال مدريد في كأس اسبانيا


خطا برشلونة خطوة كبيرة نحو الدور نصف النهائي من كأس اسبانيا بعد أن الحق بغريمه ريال مدريد حامل اللقب الهزيمة 2-1 في عقر دار الأخير.

وسجل كارليس بويول (50) والفرنسي اريك ابيدال (77) هدفي برشلونة، بعد أن تقدم مدريد بواسطة كريستيانو رونالدو (10).

وفاجأ مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو الجميع بإشراك التركي حميد التينتوب في مركز الظهير الأيمن، في حين استبعد صانع الألعاب الألماني مسعود اوزيل وفضل المشاركة بثنائي خط المقدمة هيغواين إلى جانب بنزيمة.

في المقابل، لعب برشلونة بتشكيلته الكلاسيكية المؤلفة تحديدا في خط الوسط من الرباعي الرائع اندريس انييستا وتشافي والأرجنتيني ليونيل ميسي بالإضافة الى سيسك فابريغاس. اما التبديل الوحيد فكان إشراك حارس المرمى الاحتياطي خوسيه ماريا بينتو بدلا من الأساسي فيكتور فاديس.

وبعد بداية شابها الحذر من قبل الطرفين، نجح ريال في افتتاح التسجيل عندما مرر بنزيمة كرة أمامية متقنة اتجاه رونالدو الذي توغل فيها داخل المنطقة قبل أن يطلقها زاحفة مرت بين ساقي حارس برشلونة (11).

ودانت السيطرة لبرشلونة لكن لاعبي ريال مدريد مارسوا ضغطا على حامل الكرة في صفوف الفريق المنافس ونجحوا إلى حد بعيد في كسر إيقاع الفريق الكاتالوني وتحييد خطورة نجمه ليونيل ميسي الذي لم يفعل الشيء الكثير في الشوط الأول.

ونجح برشلونة في إدراك التعادل في الشوط الثاني عندما ارتقى قائده كارليس بويول لكرة رأسية من ركلة ركنية واسكنها شباك كاسياس (50).

وقرر مورينيو ان يلعب ورقتين هجوميتين فاشرك اوزيل وكاييخون بدلا من لاسانا ديارا وهيغواين دفعة واحدة منتصف الشوط الثاني.

وحسم ابيدال النتيجة في مصلحة برشلونة عندما كسر مصيدة التسلل بكرة أكثر من رائعة من ميسي ليسدد بعيدا عن متناول حارس ريال مدريد (77).
XS
SM
MD
LG