Accessibility links

logo-print

قناة فرانس 24 تبث بالعربية يوميا اعتبارا من الشهر المقبل


أعلنت القناة الإخبارية الدولية الفرنسية فرانس 24 انها ستبدأ في الثاني من ابريل/ نيسان بث برامجها باللغة العربية بمعدل أربع ساعات يوميا لمشاهديها في المغرب العربي والشرق الأوسط.
من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة القناة الان دي بوزيلهاك إلى ان فرانس 24 هي قناة دولية تنظر للعالم بعيون فرنسية.
وأكد بوزيلهاك في مقابلة مع وكالة فرانس برس على ضرورة ان يتم تلقي النظرة الفرنسية بشكل اقوي في منطقة الشرق الأوسط والمغرب العربي ومن قبل الذين يعيشون في أوروبا وتمثل اللغة العربية لغتهم الأصلية. وأضاف انه حدث مهم بالنسبة للفرنسيين لأنه في غضون اقل من ستة أشهر ستكون لديهم لغة ثالثة للبث.
وبدأت قناة فرانس 24 البث رسميا في السادس من ديسمبر/كانون الأول 2006 وهي تبث على مدار الساعة على قناتين واحدة باللغة الفرنسية وأخرى بالانكليزية. وسيشمل البث باللغة العربية على القناة الانكليزية مشاهدين في المغرب العربي والشرق الأوسط مجهزين لاستقبال البث عبر الكابل أو الأقمار الصناعية، أي ما يوازي إمكانية الوصول إلى نحو 20 مليون أسرة.
وقالت انياس ليفالوا مديرة التحرير المساعدة المكلفة بالمضامين العربية في القناة ان الساعات الأربع باللغة العربية التي ستبث ستكون منقولة عن البرامج باللغتين الفرنسية والانكليزية مع نشرة أخبار مدتها عشر دقائق كل ساعة وبرامج حوارية وأخرى مخصصة للاقتصاد والثقافة والرياضة والاحوال الجوية.
وكانت القناة أعلنت منذ إطلاقها عزمها تأمين خدمة إخبارية متواصلة باللغات الثلاث العربية والفرنسية والانكليزية.
XS
SM
MD
LG