Accessibility links

logo-print

الشرع يجري محادثات مع ملك البحرين تتعلق بالقمة العربية القادمة في السعودية


أعلن مصدر رسمي سوري أن نائب الرئيس السوري فاروق الشرع التقى ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة في المنامة، بعد زيارة قام بها إلى اليمن حيث التقى الرئيس علي عبد الله صالح.

وقد ذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن عاهل البحرين استقبل الأربعاء نائب الرئيس السوري وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى الأوضاع والمستجدات الراهنة في المنطقة.

وكان الشرع قد زار صنعاء الأربعاء أيضا، حيث أجرى محادثات مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وسلمه رسالة من نظيره السوري بشار الأسد.
وقالت الصحف اليمنية إن رسالة الأسد تتعلق بالتشاور إزاء الموضوعات والقضايا المدرجة على جدول القمة العربية المقبلة التي ستعقد في 28 و29 مارس/آذار في الرياض والسبل الكفيلة بالخروج منها بقرارات تعزز من وحدة الموقف العربي ومسيرة التضامن العربي.

من جهة أخرى، قالت وكالة الأنباء القطرية إن وزير الخارجية السورية وليد المعلم نقل إلى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني "رسالة شفوية" من الرئيس السوري.
وأضافت أن المحادثات بين المعلم والشيخ حمد تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مما يذكر أن الرياض ستستضيف في 28 و29 مارس/آذار قمة عربية تسعى سوريا تمهيدا لها إلى التوصل إلى توافق بين الزعماء العرب حول الملفات الرئيسية، وأهمها الوضع في العراق والأزمة السياسية في لبنان ومبادرة السلام العربية التي تبنتها القمة العربية في بيروت في عام 2002.
XS
SM
MD
LG