Accessibility links

logo-print

إسرائيل غير مهتمة بإضعاف نظام الأسد أو مواجهة سورية


أوضح مصدر فرنسي مسؤول أن إسرائيل غير مهتمة في إضعاف نظام بشار الأسد أو في مواجهة سورية على الرغم من أنها ترى أن الأسد ضعيف.

ونقلت صحيفة الحياة عن المصدر الفرنسي قوله إنه عندما عبرت إسرائيل قبل فترة وجيزة للجانب الفرنسي عن قلقها العميق من إعادة بناء حزب الله قوته واحتمال تجديد قصفه المدن الإسرائيلية، وانتقدت في الوقت ذاته حكومة الرئيس فؤاد السنيورة لعدم قيامها بأي إجراء إزاء ذلك، رد الجانب الفرنسي بأن كل ما يقلق إسرائيل ويشكل مصاعب لها نتيجة تسلح حزب الله مرده سياسة سورية وليس سياسة لبنان الذي يتمنى فقط العيش بسلام وأمان وأن يعيد إعمار البلاد.

وأضاف المصدر أن الجانب الفرنسي سأل الجانب الإسرائيلي عن سياسته إزاء سورية، فردت الحكومة الإسرائيلية بالقول إن إسرائيل تريد ترك سورية على وضعها الحالي، وأضافت أن في إمكانها تدمير سورية في أي وقت، ولكنها لا تريد إضعاف الرئيس بشار الأسد، فهو ضعيف بالفعل ودعت إلى تركه في السلطة حتى مستقبل منظور على الأقل.

وأكد المصدر نفسه أن هناك اختلافا في الرأي حول الموضوع السوري بين الجانب الأميركي الذي عبر عن استيائه الكبير بالنسبة إلى الأسد الذي تريد إسرائيل بقاءه في الحكم.
XS
SM
MD
LG