Accessibility links

logo-print

السنيورة يتهم المعارضة بالخروج عن أسس النظام الديموقراطي في لبنان


اتهم رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة المعارضة بالخروج عن أسس النظام الديموقراطي في لبنان، مؤكدا أن لا حل للازمة في لبنان إلا بالحوار والمؤسسات الديموقراطية.

وقال السنيورة: "إن الظروف التي يمر بها لبنان بالغة الخطورة وانه ليس مفيدا في شيء تخريب الموجود دائما والعودة إلى نقطة الصفر أو الإرغام على أعراف غير دستورية مثل أعراف الوصاية أو بدعة الاعتصام اللانهائي في وسط مدينة بيروت، وكلها تناقض أسس النظام الديموقراطي اللبناني".

وأضاف رئيس الوزراء اللبناني إن ما من حل إلا بالحوار بين اللبنانيين وبالعودة إلى منطق المؤسسات، مشيرا إلى ضرورة ألا يؤدي الحوار إلى نتائج تعطل الدستور اللبناني.

هذا وكان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قد اتهم السنيورة الثلاثاء بإفشال جلسات التشاور في لبنان لحل الأزمة السياسية في البلاد.

وأشار بري في مؤتمر صحافي إلى أن رئيس كتلة تيار المستقبل سعد الحريري كان قد وافق على بنود مبادرته السياسية باستثناء قبول مبدأ إعطاء المعارضة 11 وزيراً في حكومة الوحدة الوطنية.

كما انتقد بري قرار نواب قوى الموالاة بإطلاق المواقف حول ضرورة عقد جلسة للمجلس.

وسبق المؤتمر الصحافي لرئيس المجلس توافد نواب الموالاة على مقر مجلس النواب حيث أعلن وليد جنبلاط رئيس اللقاء الديموقراطي فشل الحوار في التوصل إلى حلول للأزمة.

وقال جنبلاط في كلمة له في البرلمان إنه لا نتيجة، حتى الآن للحوار بين بري والحريري متهما رئيس مجلس النواب بتلقي إملاءات من قوى خارجية لخطف المجلس، على حد قوله.
XS
SM
MD
LG