Accessibility links

إيران تجري مناورات عسكرية في الخليج وسط تزايد الضغوط الدولية عليها بشأن ملفها النووي


بدأت القوة البحرية للجيش الإيراني مناورات تحت عنوان " اقتدار" في مياه الخليج المحاذية لمحافظة بوشهر التي تقام عليها أول محطة نووية إيرانية لتوليد الطاقة الكهربائية بتعاون مع روسيا.

وأوضح قائد القوة البحرية الأدميرال سجاد كوجكي ، أن القوات البحرية للجيش تقوم بعرض قدراتها الدفاعية لحماية وصون مياه الخليج باستخدام المعدات والأسلحة المنتجة محليا ، على حد قوله.

وأضاف كوجكي إلى أن هذه المناورات التي من المقرر أن تستمر حتى الـ30 من مارس/آذار الجاري، تجري في المنطقة الوسطى والشمالية في مياه الخليج باستخدام البارجات القاذفة للصواريخ والفرقاطات الحربية واللوجستية وصواريخ جو - سطح و سطح - جو.

وأكد كوجكي اختبار غواصة تكتيكية مصنوعة باشراف وزارة الدفاع تتلاءم مع الظروف المناخية في مياه الخليج، تم اختبارها بنجاح تام ، حسب تعبيره.

وزادت إيران أخيرا من تنفيذ مناورات حربية واختبار لأسلحة جديدة ومتطورة ، من أجل تعزيز قدراتها الدفاعية ومواجهة التهديدات التي تتعرض لها بسبب برنامجها النووي، حسبما أشارت التقارير الرسمية الصادرة من طهران.

هذا وكان الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد قد أكد أن القوى الكبرى غير قادرة على ممارسة ضغوط مؤثرة على الشعب الإيراني، موضحا أن الشعب الإيراني وبما لديه من مخزون حضاري قادر على عبور المنعطفات بكل شموخ، على حد تعبيره.
XS
SM
MD
LG