Accessibility links

الهاشمي يرى ضرورة انسحاب قوات التحالف من العراق خلال عام ونصف


رأى نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي أن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في العراق يفترض أن تكون قادرة على الانسحاب من بلاده في غضون عام ونصف العام على أبعد تقدير.

وفي حديث لصحيفة ماينيشي شيمبون اليابانية، نُشر اليوم السبت، توقع الهاشمي أن تنجز قوات الأمن العراقية عملية الإصلاحات والتدريب في غضون عام ونصف العام لافتا إلى أنه لا حاجة بعد ذلك لقوات التحالف.

الهاشمي الموجود في اليابان في زيارة رسمية تستمر أربعة أيام، رحب بوضع جدول زمني لانسحاب القوات الأميركية من العراق ولكنه شدد على ضرورة أن يتم التطبيق بعدما تصبح القوات العراقية جاهزة لتولي المسؤولية الأمنية.

ونقلت الصحيفة نفسها عن الهاشمي قوله أن الأمن العام في العراق قد شهد تحسنا ملحوظا وأن هناك حاجة لمزيد من القوت لتحديد ما إذا كانت النزاعات الطائفية قد انتهت.
كلام الهاشمي يأتي بعدما صوت مجلس النواب الأميركي على فرض موعد أقصى هو الأول من سبتمبر/ أيلول عام 2008 لسحب الجنود الأميركيين كافة من العراق.

وعلى صعيد أخر أكد قائد قوات شرطة الموصل إلغاء قرارِ وزارة الداخلية العراقية إعفاء 40 ضابطا من شرطة المدينة من عملهم لشمولهم بقانون اجتثاث البعث.
XS
SM
MD
LG