Accessibility links

logo-print

الجامعة العربية تبدأ الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية التاسعة عشرة في مدينة الرياض


بدأ مسؤولون كبار في الدول العربية ومندوبون دائمون لدى الجامعة العربية السبت في الرياض الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية التاسعة عشرة التي ستعقد في 28 و29 مارس/آذار.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة احمد بن حلي إن مسؤولي الدول العربية والمندوبين الدائمين لدى الجامعة العربية بدأوا الاجتماعات التحضيرية للقمة برئاسة المندوب السعودي. وأضاف إنهم يناقشون بنود البيان الختامي للقمة وإعلان الرياض الذي سيعرضونه على وزراء الخارجية خلال اجتماعهم الاثنين.

وعدد بن حلي الملفات التي يناقشها المندوبون وهي القضية الفلسطينية ومبادرة السلام العربية والعراق والصومال والسودان والملف النووي والشرق الأوسط. وأكد أن الأزمة اللبنانية ستناقش من قبل رؤساء الدول خصوصا بوجود إشارة مشجعة على تقارب بين أطراف النزاع في لبنانعلى حد قوله.

من جهته، أكد الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الفلسطينية محمد صبيح رفض أي تعديل لمبادرة السلام العربية. وقال إن هذه الخطة تمثل موقفا عربيا موحدا والمناقشات دلت على إنها ستبقى كما هي ولم يدخل أي تعديل على هذه المبادرة التي تستند إلى الشرعية الدولية. وأضاف أن القمة العربية ستؤكد مجددا تمسكها بهذه الخطة وستتبنى إجراءات لشرحها على الساحة الدولية.
XS
SM
MD
LG