Accessibility links

بوش يدعو الكونغرس إلى تبني مشروع الميزانية العسكرية الطارئة دون شروط


دعا الرئيس جورج بوش في خطابه الإذاعي الأسبوعي الكونغرس الأميركي إلى تقديم التمويل اللازم للقوات المسلحة الاميركية التي تحتاجها في حربها على الارهاب.

وانتقد الرئيس الاميركي مشروع القرار الذي اقره مجلس النواب الاميركي امس باغلبية ضئيلة يحدد موعداً لسحب القوات الاميركية من العراق في موعد اقصاه ايلول سبتمبر من العام القادم. وقال:
"يحدد مشروع القرار جدولاً زمنياً مصطنعاً للانسحاب من العراق يسمح للعدو بان ينتظرنا الى ان نغادر"

وجدد بوش تأكيده أنه سيستخدم حقه في النقض لتعطيل إقرار مشروع قانون النفقات الطارئة، داعياً خصومه السياسيين إلى تناسي السياسات الحزبية ووضع القوات الأميركية في الخارج على سلم الأولويات:
"لا يملك الديموقراطيون الاصوات الكافية لتجاوز حق النقض الذي ساستخدمه ضد مشروع القرار، وباختيارهم موقفاً سياسياً يعلمون انه لن يصبح قانوناً. إن الديموقراطيين لا يفعلون في مجلس النواب شيئاً سوى تأخير ايصال الموارد الحيوية والهامة التي تحتاجها قواتنا".

وشدد الرئيس بوش مجدداً على الضرورة الملحة لكي يتبنى الكونغرس مشروع الميزانية العسكرية الطارئة مثلما طرحها من اجل تمويل الحرب دون شروط او قيود ، محذراً من انه بغير ذلك فان الجنود الأميركيين سيواجهون بعد 15 من ابريل/نيسان القادم مشكلات مهمة في تمويل عملياتهم.

XS
SM
MD
LG