Accessibility links

logo-print

فوز صعب لفرنسا على ليتوانيا في تصفيات امم اوروبا 2008


حققت فرنسا فوزا صعبا لكنه هام على مضيفتها ليتوانيا بهدف وحيد السبت في كيشيناو ضمن تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات امم اوروبا لكرة القدم 2008.

وسجل نيكولا انيلكا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ74.

وكان انيلكا غاب لفترة ثلاث سنوات عن المنتخب قبل ان يعود في الاونة الاخيرة وقد قام بمراوغة مدافعين قبل ان يطلق كرة زاحفة من خارج المنطقة استقرت داخل الشباك مانحا منتخب بلاده ثلاث نقاط ثمينة في سعيه لبلوغ النهائيات.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده الى 12 نقطة من 5 مباريات وهو نفس الرصيد الذي يملكه المنتخب الاسكتلندي الفائز على جورجيا 2-1 اليوم ايضا.

وغاب عن المنتخب الفرنسي مهاجماه الاساسيان تييري هنري ودافيد تريزيغيه اللذان سجلا 73 هدفا للمنتخب (39 لهنري و34 لتريزيغيه) الاول بداعي الاصابة والثاني لاستبعاده بيد ان المدرب ريمون دومينيك اعتمد تشكيلة هجومية مؤلفة من الثلاثي انيلكا وسيدني غوفو وفلوران مالودا.

وعلى الرغم من سيطرة منتخب الديوك على مجريات اللعب فانه وجد صعوبة في اختراق الدفاع الليتواني الصلب.

واعتمد المنتخب الليتواني على الهجمات المرتدة ومن احداها كاد يفتتح التسجيل لكن مدافع فرنسا ويلي سانيول شتت كرة ماريوس ستانكيفيوس من على خط المرمى في نهاية الشوط الاول.

ونجح انيلكا في حسم المباراة في مصلحة منتخب بلاده قبل نهاية المباراة بربع ساعة مسجلا هدفه التاسع في 35 مباراة دوليةـ ليتنفس بعد ذلك الفرنسيون الصعداء.

وقال دومينيك على اثر المباراة إنه في مثل هذا النوع من المباريات الاهم هو احراز النقاط الثلاث مشيرا إلى أن الامر لم يكن سهلا في مواجهة منتخب عنيد. واضاف أن اللاعبين تمتعوا بقوة نفسية وبالتالي نجحوا في الخروج فائزين في المباراة.
XS
SM
MD
LG