Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ترامب ينتقد عبر تويتر السياستين العسكرية والنقدية للصين

سناتور جمهوري يوجه انتقادات لاذعة لسياسة الرئيس بوش حول العراق


صعد تشاك هيغل السناتور الجمهوري وعضو لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس من انتقادته للرئيس بوش حول العراق.
وقال هيغل: "إن أي رئيس يقول إنه لا يهتم أو لايستجيب لما يريده الشعب، سواء في الشأن العراقي أو أي شأن آخر، أو لايهتم لما يطالب به الكونغرس، فان هناك طرق أخرى للتعامل معه".
ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن هيغل قوله: "إنه من الواضح أن الرئيس بوش فقد ثقة الشعب الأميركي بشأن سياسته في العراق، وقد حان الوقت بعد خمس سنوات من بدء الحرب، ليقوم الكونغرس بوضع حدود وشروط لمهة قواتنا العسكرية في العراق".
وأضاف هيغل أن أميركا لايحكمها نظام ملكي، في إشارة إلى محاولات بعض النواب تقديم الرئيس بوش للمساءلة القانونية، قائلا إنه يأمل أن يفهم بوش هذه الاشارات.
وتوقع السناتور الجمهوري أن يقوم الكونغرس بلعب دور لم يقم به سابقا، وقال في لقاء مع شبكة ABC الإخبارية إنه حان الوقت ليقوم الكونغرس بوضع حد لوجود القوات الأميركية في العراق.
وقال هيغل المعروف بانتقاداته لسياسات الرئيس بوش حول العراق إنه يعارض التصعيد العسكري ومزيدا من "التورط الاميركي هناك، لأنه يعرض للخطر المصالح الاميركية في الشرق الأوسط، ويضعف القوات الأميركية، ويزعزع ثقة الناس بالولايات المتحدة في كل أنحاء العالم"، على حد قوله.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من البيت الابيض على تصريحات هيغل المعروف بانتقاده لسياسات الرئيس بوش حول العراق.
ويستعد مجلس الشيوخ غدا الاثنين لمناقشة ميزانية الانفاق العسكري وسحب القوات الأميركية من العراق بحلول 31 من مارس/ آذار المقبل.

XS
SM
MD
LG