Accessibility links

logo-print

رايس تلتقي العاهل الأردني اليوم الاثنين في عمّان


تلتقي وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس اليوم الاثنين مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في ثالث يوم من جولتها في منطقة الشرق الأوسط والتي تهدف إلى إحياء عملية السلام.

وكانت الوزيرة رايس قد صرحت عقب لقاءاتها مع الفلسطينيين والإسرائيليين أمس الأحد أن هناك رغبة حقيقية لدى القادة العرب لدفع عملية السلام في المنطقة وأضافت: "لقد أجريت مناقشات جيدة مع القادة العرب ولدي شعور أنهم يتفهمون الأوضاع ويريدون ممارسة مسؤولياتهم لدفع عملية السلام قدما، ولا أدري كيف سيعبّرون عن هذه الرغبة، لكن يبدو لي أنه في الوقت الذي تظهر فيه رغبة حقيقة بالمحاولة؛ ستكون هناك ظروف جديدة لعملية السلام".

وعن الأسلوب الذي تتبعه في دفع عملية السلام أثناء زيارتها الحالية للمنطقة قالت رايس: "إن أسلوبي هو الحذر، إنه أسلوب الخطوة خطوة. لم أرغب في السعي إلى إنجاز كبير، ولا أعتقد أننا في وضع ملائم يسمح لنا بذلك، أعتقد أن حكومة الوحدة الفلسطينية عامل جديد ظهر منذ شهر، لذلك فإن المرء يحتاج إلى وقت للحديث مع الأطراف كافة حول الأسئلة والقضايا نفسها. أعتقد أن المسألة ليست مسألة سرعة ونحن في حاجة إلى مزيد من الوقت".

من جهة أخرى، أعلنت مصادر سياسية إسرائيلية أن وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس تسعى خلال زيارتها الحالية إلى تحريك المفاوضات بين الفلسطينيين والدول العربية وإسرائيل، على أساس المبادرة العربية.

مزيد من التفاصيل من مراسل "راديو سوا" يوني بن مناحيم من القدس:
XS
SM
MD
LG