Accessibility links

بيكيت تزور أنقرة لتأكيد دعم بلادها انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي


تجري وزيرة الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت زيارة رسمية إلى تركيا، يتوقع أن تؤكد فيها دعم لندن لانضمام هذا البلد لعضوية الاتحاد الأوروبي.

تركيا التي تقدمت بطلب انتسابها لعضوية الاتحاد الأوروبي قضت 48 عاماً في غرفة الانتظار خارج بوابة الاتحاد المغلقة في وجهها حتى الآن.

وتأتي اليوم وزيرة الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت لزيارة أنقرة مدة يومين، ولسان حالها يقول إن لندن ما تزال من أقوى الداعمين لعضوية تركيا في الاتحاد الذي يحتفل اليوم بيوبيله الذهبي، لكن دون مشاركة تركيا في احتفالات عيده.

وستحاول بيكيت إعادة فتح مفاوضات العضوية المجمدة في ثمانية فصول من أصل 35، حيث من المتوقع أن يثمر اللقاء الذي سيجمعها مع كبير المفاوضين الأتراك وزير الاقتصاد علي باباجان في أسطنبول عن فتح التفاوض في أربعة فصول من جديد.

يعقب الزيارة التي ستجمع بيكيت بنظيرها عبد الله غول ورئيس الوزراء أردوغان زيارة هامة لرئيس الوزراء البريطاني توني بلير لتركيا في ديسمبر، يؤكد خلالها للمسؤولين الأتراك أهمية الدور الذي تلعبه أنقرة في العراق من خلال سياسة التوازن النوعي في العلاقة مع جميع مكونات الساحة العراقية، وسيعرض على أنقرة وثيقة العمل المشترك في تنسيق السياسات التركية البريطانية في الشرق الأوسط.

مزيد من التفاصيل من خزامى عصمت مراسل "راديو سوا" في أنقرة:
XS
SM
MD
LG