Accessibility links

وزارة الداخلية الموريتانية تعلن رسميا عن فوز ولد الشيخ عبد الله في انتخابات الرئاسة هناك


أعلن وزيد الداخلية الموريتانية رسميا فوز المرشح سيدي ولد الشيخ عبد الله في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة في موريتانيا بحصوله على نسبة 52.58 في المئة متقدما على منافسه أحمد ولد داداه الذي حصل على نسبة 47.15 في المئة من أصوات الناخبين.

وأكد وزير الداخلية والبريد والمواصلات محمد أحمد ولد محمد لامين أن عملية الاقتراع جرت في جو يسوده الهدوء والسكينة ولم تسجل حوادث عنف.

وكان ولد الشيخ عبد الله البالغ من العمر 69 سنة قد حظي بدعم كتلة "الميثاق" التي تضم أغلب أنصار الرئيس السابق معاوية ولد الطايع كما نال في جولة الإعادة دعم مسعود ولد بلخير وهو من أبرز رموز المعارضة السياسية في البلاد ليضمن لنفسه خمس سنوات قادمة داخل القصر الرمادي بالعاصمة نواكشوط.

وينحدر ولد الشيخ عبد الله من ولاية لبراكنة وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء وبنت. تولى عدة مناصب وزارية في عهدي أول رئيس لموريتانيا مختار ولد داداه، والرئيس معاوية ولد الطايع الذي أطاح به انقلاب عسكري في الثالث من أغسطس/ آب 2005.

كذلك تولى منصب مستشار فني في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في النيجر. وهو حاصل على دبلوم في الاقتصاد من جامعة غرونوبل بفرنسا.
XS
SM
MD
LG