Accessibility links

logo-print

نورتون: ويندوز فيستا أكثر نظم التشغيل أمنا في العالم


أكدت شركة نورتون أكبر شركات مكافحة فيروسات الكمبيوتر في العالم أن ويندوز فيستا الذي أطلقته مايكروسوفت في بداية العام الحالي أكثر نظم التشغيل على الإطلاق أمناً بين مختلف النظم الأخرى الموجودة حالياً في الأسواق.

وأشارت الشركة في تقريرها السنوي حول أمن الإنترنت إلى قلة ملفات التحديث الأمنية التي أصدرتها مايكروسوفت خلال النصف الأخير من العام الماضي لنظام ويندوز.

وكان الكثير من الجدل قد أثير مؤخراً حول وجود ثغرات أمنية في نظام ويندوز فيستا حيث كشف أحد مواقع الإنترنت عن احتمال وجود ثغرة أمنية في البريد الإلكتروني الذي يعمل تحت مظلة نظام ويندوز فيستا الجديد يمكن أن تتيح لقراصنة الكومبيوتر والإنترنت تشغيل برنامج كومبيوتر دون علم المستخدم على الأجهزة التي تعمل تحت مظلة هذا النظام.

وأشار التقرير إلى أن هذه الثغرة تتيح للقراصنة إرسال رسالة بريد إلكتروني تقوم بتحويل المرسل إليه إلى رابط آخر بشبكه الانترنت ويتم ذلك عندما يقوم المستخدم بالضغط على هذا الرابط فتقوم الرسالة بتنفيذ برنامج تنفيذي على جهاز الكومبيوتر لهذا المستخدم دون علمه.

وأضاف أن مثل هذه الرسائل هي في الغالب رسائل تحمل فيروسات أو ملفات تجسس على أجهزة المستخدم لسرقة بياناته والتجول داخل مكونات جهازه.

يشار إلى أن برنامج البريد الالكتروني المتضمن في ويندوز فيستا يعد البديل الكامل لبرنامجي اوت لوك والبريد الالكتروني المجاني لمايكروسوفت، حيث قامت مايكروسوفت بمدمج البرنامجين داخل ويندوز فيستا.

من جانبها، ذكرت شركة مايكروسوفت الأميركية لبرامج الكومبيوتر المنتجة لنظام ويندوز فيستا أنها تقوم حاليا ببحث هذه الثغرة تمهيدا لإصدار ملف لسدها في حال التأكد من وجودها.
XS
SM
MD
LG