Accessibility links

سقوط عشرات الضحايا في هجمات بالسيارات الملغومة وقذائف الهاون في العراق


أدى انفجار سيارة ملغومة وتفجير انتحاري متزامنين في مدينة تلعفر، إلى مقتل ما لا يقل عن 50 شخصا وإصابة نحو 100 آخرين وقال قائد شرطة المنطقة إن السيارة استهدفت تجمعا للمواطنين وسط المدينة التي تقع على الحدود مع سوريا.
وذكرت مصادر أمنية عراقية أن 19 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب آخرون بجروح في أعمال عنف متفرقة شهدتها مناطق مختلفة من العراق الثلاثاء.

فقد أوضح مصدر عسكري في بغداد أن أربعة أشخاص بينهم طفلان وامرأة، قتلوا كما أصيب 14 آخرون بجروح جراء سقوط قذائف هاون في منطقة ابو دشير جنوب غرب.

كما قتل أحد عناصر الشرطة وأصيب اثنان آخران بينهم ضابط بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة جرف النداف جنوب شرق العاصمة، طبقا لما ذكره المصدر.

وأعلن مصدر أمني عراقي مقتل ضابط برتبة ملازم أول في دائرة الجرائم الكبرى التابعة لوزارة الداخلية على يد مسلحين مجهولين في منطقة زيونة وسط بغداد.

كما أكد أن شخصين قتلا وأصيب سبعة آخرون بجروح في إطلاق نار استهدف عاملين في سوق الشورجة وسط بغداد.
وتابع قائلا: "إن جنديا عراقيا قتل برصاص قناص استهدف دورية للجيش في منطقة الفضل وسط العاصمة أيضا".

وفي الاسكندرية جنوب بغداد أعلن الملازم في الجيش العراقي محمد الطائي مقتل أربعة أشخاص في هجوم مسلح استهدف موكب تشييع عائلة سنية وسط الناحية. وأضاف أن شخصين أصيبا بجروح جراء قيام مجهولين بإلقاء قنابل يدوية على منازل في الاسكندرية.

وفي كركوك شمال بغداد أعلن النقيب عماد جاسم من الشرطة العراقية مقتل شقيقتين من الأرمن تبلغان من العمر80 و70 عاما في هجوم مسلح استهدف منزلهما الواقع في منطقة قلعة كاور وسط بغداد.

وفي الموصل، أعلن الرائد محمد أحمد من الشرطة العراقية أن مسلحين مجهولين اغتالوا ضابطا في الشرطة في الحي الصناعي غرب العاصمة فيما قتل أحد عناصر الشرطة في هجوم مماثل في حي سومر جنوب بغداد.
كما قتل شخصان على أيدي مسلحين مجهولين في حي البكر جنوب العاصمة طبقا لما ذكره المصدر.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن أربعة أشخاص قتلوا كما أصيب عدد آخر من بينهم نجل زعيم عشيرة الزوبعي وأحد أقاربه جراء انفجار سيارتين ملغومتين في منطقة أبوغريب غرب بغداد.

وفي الرمادي، قتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص وأصيب عشرات آخرون من بينهم عدد كبير من رجال الشرطة، جراء انفجار سيارة ملغومة قرب مطعم يقع على الطرق الرئيسي شمال المدينة.

وقد ألقت القوات الأميركية القبض على قيادييْن في الجماعات المسلحة، مسؤولين عن تفجير السيارات الملغومة التي تستهدف مناطق متفرقة في العراق.
XS
SM
MD
LG