Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • الرئيس أوباما: الولايات المتحدة تسمح بالحرية الدينية وترفض التدقيق في الأشخاص على أساس ديني

القذافي يهاجم القمة العربية ويصفها بأنها تحريض لتقسيم الإسلام إلى شيعة وسنة


شن الزعيم الليبي معمر القذافي هجوما حادا على القمة العربية المقبلة وعلى الزعماء العرب مؤكدا رفض ليبيا المشاركة في ما وصفه بالمؤامرة على الفلسطينيين وتحريض العرب ضد الفرس وتقسيم الإسلام إلى شيعة وسنة.

وهدد القذافي في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية بترحيل الفلسطينيين المقيمين في ليبيا والذين يصل عددهم إلى 30 ألف لاجئ عبر البحر إلى غزة قبل أن "يبيع العرب فلسطين"، في إشارة إلى المبادرة العربية التي اعتبرها مؤامرة صهيونية قديمة يسعى العرب إلى تنفيذها الآن.

وأوضح القذافي أن ليبيا اعترضت منذ البداية على المبادرة العربية التي أقرتها قمة بيروت عام 2002 لأن مصيرها سيكون الزوال كغيرها من المبادرات على حد تعبيره.

وجدد القذافي رفضه للحل القائم على دولتين إسرائيلية وفلسطينية لوجود 12 مليون يهودي في العالم و خمسة ملايين فلسطيني في الشتات.

ودعا إلى إقامة دولة واحدة منزوعة السلاح الذري تضم الإسرائيليين والفلسطينيين، مشيرا إلى أنه من المستحيل إقامة دولة يهودية نقية في اللغة والدين وسط 300 مليون عربي.

وفي الشأن العراقي دعا القذافي الولايات المتحدة إلى إنهاء "الاحتلال" كما دعا ما أسماه بالمقاومة المسلحة إلى وقف القتال وعقد مفاوضات مع الأميركيين للانسحاب من العراق.
XS
SM
MD
LG