Accessibility links

logo-print

كاناس يجرد فيدرر من لقبه الثاني وسيرينا وليامز تقسو على شارابوفا ثأرا لشقيقتها


أطاح الأرجنتيني غييرمو كاناس بالسويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل لقب دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب إثر فوزه عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين في الدور ثمن النهائي من البطولة.

وتأتي خسارة فيدرر للقبه في دورة ميامي عقب فقدانه لقبه بطلا لدورة انديان ويلز، أولى الدورات التسع الكبرى لهذا الموسم، قبل نحو أسبوعين بخسارته في الدور الثاني أمام كاناس بالذات والتي كانت الخسارة الأولى له منذ أغسطس/ آب الماضي. ويلتقي كاناس في الدور المقبل مع الاسباني تومي روبريدو المصنف سادسا والذي تغلب على التشيكي راديك ستيبانيك 7-6 (7-4) و5-7 و7-6 (7-3).

وعلى مدى ساعتين و38 دقيقة لم يتمكن فيدرر من الصمود أمام اصرار كاناس الذي تمكن من كسر إرساله في الشوط الثاني من المجموعة الأولى قبل أن يتعادل اللاعبان 5-5 وينجح بعدها النجم الأرجنتيني في فرض شوط فاصل أحرزه من دون صعوبة. واستعاد فيدرر سيطرته في المجموعة الثانية التي فاز بها بسهولة بفضل كسر إرسال كاناس مرتين.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة كان تشجيع الجمهور لكاناس له أثره على هذا اللاعب الذي واجه فيدرر بعزم بعدما ركز على ضربات إرساله الناجحة جدا واستفاد في الوقت ذاته من خطأين مباشرين لمنافسه السويسري الذي سقط أخيرا في هذه المجموعة بطريقة مشابهة للمجموعة الأولى.

وقال كاناس: "أنا مندهش كوني نجحت في التفوق على اللاعب رقم واحد في العالم مرتين، لقد لعبت بطريقة رائعة وكان الأمر بمثابة حلم".

أما فيدرر فقال: "كان الفوز في متناولي لقد لعبت بطريقة أفضل مما لعبت قبل أسبوعين أمام غييرمو وكنت أتوقع الفوز".

وأضاف "لدي شعور أن بعض اللاعبين يرتقون بمستوياتهم عندما يواجهونني أكثر من مواجهة أي لاعب آخر والسبب أن لا شيء لديهم يخسرونه".

وفي فئة السيدات، ألحقت الأميركية سيرينا وليامس خسارة مذلة بمنافستها الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية بفوزها الساحق عليها 6-1 و6-1 في الدور ربع النهائي من دورة ميامي.

وكانت المباراة ثأرية بالنسبة إلى شارابوفا التي كانت خسرت أمام سيرينا بنتيجة ثقيلة أيضا 2-6 و1-6 في نهائي بطولة استراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع في يناير /كانون الثاني الماضي.

وثأرت سيرينا بالتالي لشقيقتها الكبرى فينوس وليامز التي كان ضحية شارابوفا في الدور السابق. وفي مباراة ثانية ، فازت الروسية انا شاكفيتادزه على الصينية لي نا 4-6 و7-5 و6-2. وكانت نا حققت مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجها البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة رابعة الاثنين الماضي.

XS
SM
MD
LG