Accessibility links

العروبة وظفار في انطلاق الدوري العماني لكرة القدم


يلعب العروبة مع ظفار الجمعة في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة عشرة من الدوري العماني لكرة القدم. ويتساوى الفريقان برصيد 18 نقطة في المركز الرابع مع أفضلية لظفار بفارق الأهداف.

وستكون المباراة مناسبة للفريقين لانتزاع المركز الثاني الذي يتقاسمه مسقط حامل اللقب والنصر برصيد 29 نقطة وبالتالي الاقتراب من النهضة المتصدر برصيد 33 نقطة. وتضم صفوف الفريقين عددا من لاعبي المنتخب الاولمبي الذي تغلب على فيتنام 3-1 الأربعاء في الجولة الثالثة من التصفيات الاولمبية، وهم حارس المرمى رياض سبيت وسعود سويد ويونس مبارك وسعد سهيل وإبراهيم الغيلاني (العروبة) وفهد نصيب وحسن نصيب (ظفار)، غير أن مشاركتهم في مباراة الجمعة لن تكون مؤكدة وهذا سيؤثر على خيارات المدربين خاصة مدرب العروبة مظفر جبار الذي يعتمد على مجموعة المنتخب الأولمبي، فيما يملك مدرب ظفار الصربي غوربا بدائل أخرى وفريقه مكتمل الصفوف.

ويعود آخر لقاء بين الفريقين إلى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ضمن المرحلة الرابعة وفاز ظفار 3-1.
واختلفت الأمور كثيرا بين الدورين فقفز العروبة خطوات إلى الأمام وتتطور أداؤه إلى مستوى المنافسة وبعناصر شابة اعتمدت في الأساس على وجوه جديدة منها الجهاز الفني في ظل غياب أبرز اللاعبين المعروفين للاحتراف وأسباب أخرى. والمباراة بالتالي مواجهة صريحة بين حيوية ونشاط لاعبي العروبة وخبرة مجموعة متميزة في صفوف ظفار يتقدمها القائد هاني الضابط.

ولا يعتمد ظفار عادة على لاعب واحد في حسم الأمور وقد ضمت قائمة هدافي الفريق في الدوري 24 لاعبا بين مدافع ولاعب وسط ومهاجم احزروا 25 هدفا في 17 مباراة ويتقدمهم الضابط برصيد 4 أهداف.
أما قائمة هدافي العروبة فتوزعت أيضا على مجموعة كبيرة من اللاعبين بلغت 11 أبرزهم يوسف مطير (5 أهداف) ثم إبراهيم الغيلاني (3 أهداف).
XS
SM
MD
LG