Accessibility links

تأهل الجزائر إلى نهائي البطولة الإفريقية لكرة اليد


تأهل المنتخب الجزائري لكرة اليد يوم الخميس بالرباط إلى الدور النهائي لبطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012 ومونديال 2013 عقب فوزه على المنتخب المصري بنتيجة 26-25، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الجزائرية.

ويتقابل المنتخب الجزائري الجمعة في الدور النهائي أمام الفائز من المقابلة الثانية التي ستجمع منتخب تونس حامل اللقب بنظيره المغربي، في وقت لاحق الخميس.

ويعد هذا الفوز الخامس من نوعه للمنتخب الجزائري، حيث سبق أن تعادل مع المنتخب المصري في آخر مقابلة للدور الأول، قبل أن يلتقي المنتخبان مجددا في الدور النصف النهائي.

وتلعب المنتخبات المشاركة في هذه الدورة من أجل إحراز اللقب القاري، حيث يظفر الفائز باللقب بالبطاقة الوحيدة المؤهلة إلى أولمبياد لندن في الصيف القادم، في حين ستتأهل المنتخبات المحتلة للمراكز الثلاثة الأولى إلى بطولة العالم 2013 ببرشلونة.

أما لدى فئة الإناث فقد التحق المنتخب التونسي لكرة اليد بنظيره الأنغولي في نهائي البطولة الإفريقية بعد تغلبه الخميس على المنتخب الجزائري بنتيجة 27-24.

وينشط المنتخب الجزائري ونظيره من جمهورية الكونغو الديموقراطية الجمعة اللقاء الترتيبي من أجل المركز الثالث.

وكانت المنتخبات النسوية الأربعة الأولى وهي أنغولا وتونس والجزائر والكونغو الديمقراطية مشاركتها في نهائيات كأس العالم 2013 المقررة في شهر ديسمبر/كانون الأول بصربيا.

XS
SM
MD
LG