Accessibility links

عملية السلام تتصدر محادثات نتانياهو في هولندا


تصدرت عملية السلام قائمة المحادثات التي اجراها رئيس الوزراء الهولندي مارك روت يوم الخميس مع نظيره الاسرائيلي بنامين نتانياهو في لاهاي.

وأكد روت في مؤتمر صحافي مشترك عقب المحادثات تأييد بلاده لحلَّ الدولتين: " موقف هولندا لا يزال لصالح ابرام اتفاق سلام شامل بين اسرائيل والفلسطينيين على أساس حل الدولتين، استنادا لحدود عام سبعة وستين".

اما نتانياهو فقد أعرب عن أمله في توسيع نطاق المحادثات: " الرئيس عباس يواصل المناقشات ولا استطيع أن اخبركم عما سيقرر. ولكني أعتقد انه سيعمل لصالح شعبه وشعبنا، ولصالح السلام. ينبغي علينا مواصلة النقاش عن طريق وفدينا المفاوضيْن، وتوسيع نطاق هذه المحادثات بدلا من وقفها".

إسرائيل تعتقل الدويك

على صعيد آخر، اعتقلت قوات الجيش الاسرائيلي الخميس في الضفة الغربية رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني المنتمي إلى حركة حماس عزيز الدويك .

وقال بهاء يوسف مدير مكتب الدويك لوكالة الصحافة الفرنسية إن عزيز الدويك اوٌقف من قبل القوات الاسرائيلية على احد الحواجز في قرية جبعة بين رام الله والقدس اثناء توجهه إلى مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

من جهة ثانية أعلن جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي الخميس، ان الجيش الاسرائيلي اعتقل في الضفة الغربية عشرة اعضاء في خلية لمجموعة الجهاد الاسلامي الفلسطينية للاشتباه بأنهم يخططون لاعتداءات ضد الاسرائيليين.

واوضح الجهاز في بيان أن اعضاء هذه الخلية كانوا يتلقون اوامرهم من مقرات قيادة الحركة في سوريا وقطاع غزة ، وسيوجه اليهم تهمة التخطيط لشن هجمات مختلفة على مدنيين وجنود اسرائيليين، بما في ذلك محاولات خطف وصنع متفجرات بحسب جهاز الأمن الاسرائيلي.

XS
SM
MD
LG