Accessibility links

logo-print

المملكة العربية السعودية تنبه إيران إلى خطر ضربة عسكرية أميركية


قال وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل إن الملك عبد الله بن عبد العزيز حذر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد من التقليل من شأن الخطر العسكري الأميركي على بلاده.
وأضاف الأمير سعود في مقابلة مع مجلة نيوزويك الأميركية أن الملك عبد الله دعا الرئيس الإيراني أيضا إلى أن يأخذ على محمل الجد أخطار توجيه ضربة عسكرية أميركية إلى إيران بسبب رفضها تعليق برنامج تخصيب اليورانيوم.
ونقل الأمير سعود عن العاهل السعودي قوله لأحمدي نجاد: "لا تلعب بالنار في الموضوع النووي ولا تعتقد أن خطر شن هجوم أميركي غير موجود إنه خطر حقيقي بل أنه قد يكون خطرا ملموسا."
وتابع الأمير فيصل يقول إن العاهل السعودي تساءل أثناء اجتماعه مع أحمدي نجاد في الرياض في الرابع من الشهر الحالي عن سبب المجازفة وإلحاق الضرر ببلاده كما تساءل عن سبب التسرع في تخصيب اليورانيوم هذا العام بدلا من العام المقبل أو بعد خمس سنوات.وأشار وزير الخارجية السعودي إلى أن الملك عبد الله الذي من عادته أن يتحدث بصراحة قال للرئيس الإيراني بأنه يتدخل في الشؤون العربية ولكن احمدي نجاد نفى ذلك.
وفي ما يتعلق باحتجاز إيران 15 بحارا بريطانيا قال الأمير سعود الفيصل إنها كارثة بالنسبة لإيران لأن الوقت الحاضر غير مناسب لأن يواجه الإيرانيون مثل هذه المشكلة.
XS
SM
MD
LG