Accessibility links

طرائف الأول من ابريل/ نيسان في متحف في كاليفورنيا


يعرض متحف الطرائف في سان دييغو في ولاية كاليفورنيا مجموعة من الطرائف والأكاذيب انطلقت في الأول من ابريل/ نيسان على مدى سنوات، وهي تتراوح بين المعكرونة التي تنبت على الأشجار إلى الهامبرغر المصمم للأشخاص العسر وغيرها.

وصنف المتحف أفضل عشر طرائف ظهرت في وسائل الإعلام الناطقة باللغة الانكليزية، وبينها:

- في 1957 أعلن برنامج في هيئة الإذاعة البريطانية أن الشتاء المعتدل واختفاء الحشرات التي كانت تفتك بالمعكرونة، جعلا المزارعين السويسريين يفيدون من موسم زراعي استثنائي من المعكرونة على الأشجار. وتسبب الإعلان بكمية هائلة من الاتصالات الهاتفية من أشخاص يستفسرون عن طريقة هذه الزراعة.

- في 1985، روت مجلة "سبورتس السترايتد" الرياضية أن لاعب بايسبول نجح في رمي كرة بسرعة 270 كيلومترا في الساعة، وانه سينضم قريبا إلى فريق "نيويورك متس". وأشارت إلى أن اللاعب اكتسب هذه المهارة عن طريق التدرب في دير في التيبت.

- في 1962، كان للسويد محطة تلفزة وحيدة تبث بالأبيض والأسود، وقد ظهر على شاشتها في الأول من ابريل/ نيسان عامل تقني ابلغ المشاهدين انه بات في إمكانهم رؤية صور بالألوان بفضل آلية جديدة تقضي بان يضعوا جوربا من النايلون أمام التلفزيون.

- في 1966، أعلنت شبكة المطاعم السريعة "تاكو بيل" انها اشترت من الحكومة الفدرالية جرس الحرية في فيلادلفيا، وهو رمز تاريخي للاستقلال الأميركي، لكي تطلق عليه اسمها، ما أثار اتصالات منددة من عدد كبير من المواطنين.

- في 1992، أعلنت الإذاعة العامة الأميركية أن ريتشارد نيكسون سيترشح مجددا إلى الانتخابات الرئاسية مع شعار جديد "لم افعل شيئا سيئا ولن افعل ذلك مرة جديدة". وكان احدهم يقلد صوت نيكسون في الإعلان الذي ظهر فيه الرئيس الأميركي السابق شخصيا.

- في 1998، نشرت شبكة المطاعم السريعة "برغر كينغ" في صحيفة "يو اس ايه توداي" إعلانا في صفحة كاملة يعلن تصنيع هامبرغر خاص للعسر مخصص للأميركيين الذين يستخدمون يدهم اليسرى في تناول الطعام. وقالت الشبكة إنها تلقت آلاف الطلبات على الهامبرغر الجديد.

- في 1995، ذكرت مجلة "ديسكوفر ماغازين" أن عالما بيولوجيا معروفا ابريل بازو اكتشف نوعا حيوانيا جديدا في القطب الجنوبي، عظام رأسه مسطحة ويمكنه أن يخرق الجليد بسرعة كبيرة، وانه يستخدم هذه الوسيلة لطرد طيور البطريق.

- في 1976، أعلن عالم الفضاء البريطاني باتريك مور عبر الإذاعة أن حدثا استثنائيا سيحصل في الأول من ابيرلم نيسان ويتمثل في اختباء كوكب بلوتو وراء جوبيتر، وان هذا التوزع الجديد سيخفف من قوة الجاذبية على الأرض. وقال مور للمستمعين إنهم إذا قفزوا عن الأرض في هذا الوقت بالذات سيشعرون أنهم يحلقون. واتصل مئات الأشخاص ليقولوا أنهم شعروا فعلا بهذا الإحساس.
XS
SM
MD
LG