Accessibility links

logo-print

ريال مدريد يهزم سلتا فيغو ويستعيد المركز الثالث في الدوري الإسباني


تمكن فريق ريال مدريد من استعادة المركز الثالث في الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه الأحد على مضيفه سلتا فيغو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من البطولة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 51 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام فالنسيا الذي كان انتزع المركز الثالث موقتا بتغلبه على ضيفه اسبانيول 3-2 السبت في افتتاح المرحلة، وبفارق 5 نقاط خلف غريمه التقليدي برشلونة.

ويدين ريال مدريد بفوزه إلى مهاجمه الدولي البرازيلي روبينيو، بديل القائد راوول غونزاليز، بعد تسجيله هدف الفوز بضربة رأسية من داخل المنطقة في الدقيقة 83 اثر تمريرة عرضية من الأرجنتيني غونزالو هيغوين.

وكاد روبينيو يهز شباط سلتا فيغو قبلها بدقيقة واحدة عندما تلقى كرة من الهولندي رود فان نيستلروي فسددها بقوة بيد ان الحارس خوسيه بينتو ابعدها الى ركنية.

وتقدم ريال مدريد بهدف في الدقيقة 27 من ركلة جزاء اثر تعرض نيستلروي للعرقلة داخل المنطقة من قبل الحارس بينتو، فانبرى لها الدولي الهولندي بنجاح على يسار الحارس رافعا رصيده إلى 15 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

وضغط سلتا فيغو بحثا عن التعادل وكاد بابلو كونتيراس يدركه عندما تلقى كرة امام المرمى فسددها فوق العارضة. وأثمر ضغط سلتا فيغو في الدقيقة 44 عبر لوبيز انخل عندما تلقى كرة من البرازيلي نينيه وسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ايكر كاسياس (44).

وفرض سلتا فيغو أفضليته في الشوط الثاني الذي شهد تألق الحارس كاسياس في أكثر من مناسبة منقذا فريقه من خسارة مذلة إلى أن نجح روبينيو في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 83. وطرد غوتي في الدقيقة الأخيرة.

وفي مباراة ثانية، فشل اشبيلية في اللحاق ببرشلونة حامل اللقب في العامين الأخيرين بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه اوساسونا بدون أهداف.

واكتفى اشبيلية بنقطة واحدة أرجعته إلى المركز الثاني برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين خلف برشلونة الذي كان تغلب على ديبورتيفو كورونا 2-1 امس السبت في افتتاح المرحلة.

XS
SM
MD
LG