Accessibility links

logo-print

أهلي جدة السعودي يهزم وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال العرب


فاز نادي أهلي جدة السعودي على نادي وفاق سطيف الجزائري بهدف دون مقابل الاثنين في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال العرب لكرة القدم.

وسجل التونسي خالد بدرة هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 51 من المباراة التي أقيمتا في مدينة جدة السعودية بحضور 20 ألف متفرج. وتقام مباراة الإياب في مدينة سطيف في 18 إبريل/ نيسان الحالي.

وقدم الفريقان عرضا قويا سنحت خلاله فرص عديدة للجانبين، وبدأ الشوط الأول على عكس المتوقع حيث تخليا عن الحذر الدفاعي وتبادلا الهجمات، وكاد وفاق سطيف يفتتح التسجيل في الدقيقة 9 بواسطة العاجي ريمي مارسال أدكو لولا تدخل حسين عبد الغني في الوقت المناسب.

وجاء الرد عن طريق تيسير الجاسم الذي صوب كرة قوية علت العارضة في الدقيقة 14، وصوب المدافع بدرة قذيفة قوية تصدى لها سمير حجاوي بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع عن منطقة الخطر في الدقيقة 22 أتبعها حسين عبد الغني بتسديدة مشابهة ولكنها لم تشكل خطورة على المرمى الجزائري في الدقيقة 26.

وكانت أخطر الفرص في المباراة لمصلحة وفاق سطيف عندما صوب سليمان رحو كرة قوية تصدى لها ياسر المسيليم قبل أن تعود لمراد دلوم الذي لعبها برأسه فوق العارضة في الدقيقة 38.

وتألق حارس الأهلي عندما تصدى لتسديدة مراد دلوم القوية وحولها إلى ركنية في الدقيقة (44) قبل أن يواصل تألقه ويتصدى لكرة عبد المالك زيايا ويمسكها على دفعتين .

ومع انطلاقة الشوط الثاني كثف الأهلي من هجومه ونتيجة لتلك السيطرة حصل التونسي هيكل قمامدية على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها مواطنه بدرة الذي لعبها قوية أرضية على يمين سمير حجاوي.

ولم يستسلم وفاق سطيف، وكاد زيايا يعدل النتيجة لولا التمركز السليم لحسين عبد الغني الذي أبعد الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 55، ، كما حول المسيليم كرة صعبة نحو الركنية وانقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 71.

وفي الدقائق المتبقية من زمن هذا الشوط، قل عطاء الفريقين وغابت الفرص الخطرة حتى أعلن الحكم السوري محسن بسمة نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدف دون مقابل.

XS
SM
MD
LG