Accessibility links

logo-print

فيدرر يتفوق على ألونسو وكانافارو ويفوز بجائزة لاوروس للعام الثالث على التوالي


توج لاعب كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر بجائزة لاوروس (اوسكار) الرياضية العالمية للرجال للعام الثالث على التوالي وذلك خلال الحفل السنوي الذي أقيم الاثنين في مدينة برشلونة الاسبانية بحضور نجوم الرياضة والسينما العالمية.

وسيطر فيدرر البالغ من العمر 25 عاما والمصنف أول في العالم على لعبة كرة المضرب في الأعوام الثلاثة الماضية وتوج في عام 2006 في ثلاث من البطولات الأربع الكبرى وهي استراليا المفتوحة وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية، فكان جزاؤه لقبا ثالثا على التوالي.

وتقدم فيدرر على السائق الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم لسباقات الفورمولا واحد في العامين الماضيين، ومدافع المنتخب الإيطالي لكرة القدم الفائز بمونديال 2006 في ألمانيا فابيو كانافارو الذي حصل على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا وعلى جائزة أفضل لاعب في العالم، وكذلك على بطل الغولف الأميركي تايغر وودز.

من جهة أخرى، توجت بطلة القفز بالزانة الروسية يلينا ايسينباييفا لأول مرة بجائزة السيدات بعد تفوقها على لاعبات كرة المضرب البلجيكية جوستين هينان والروسية ماريا شارابوفا والفرنسية اميلي موريسمو والسباحة الفرنسية لور مانودو وبطلة مسابقة السباعية السويدية كارولين كلوفت.

وحصلت موريسمو على جائزة أفضل اكتشاف للعام 2006 بعد فوزها ببطولتي استراليا وويمبلدون، والأميركية سيرينا وليامز التي أحرزت اللقب في استراليا المفتوحة في يناير/ كانون الثاني الماضي بعد فترة غياب طويلة بداعي الإصابة في الركبة، على جائزة أفضل لاعبة عائدة.

كما حصل منتخب ايطاليا على جائزة أفضل فريق بعد فوزه بكأس العالم، والأسطورة فرانتس بكنباور، رئيس اللجنة الألمانية المنظمة لمونديال 2006، على جائزة خاصة عن مجمل مسيرته.

XS
SM
MD
LG