Accessibility links

قطار فرنسي يحطم الرقم القياسي للسرعة على القضبان


بلغت سرعة القطار الفرنسي TGV الثلاثاء على سكة حديدية جديدة أعدت خصيصا بين باريس وشرق فرنسا 574 كيلومترا في الساعة محققا بذلك رقما قياسيا جديدا في السرعة على القضبان.

وشهد هذا التحدي التكنولوجي تغطية إعلامية واسعة تهدف أيضا إلى ترويج تسويق القطار الفرنسي السريع الذي تنتجه شركة الستوم في الخارج في سوق واعدة وشديدة التنافس.

وقال مسؤول خط الشرق السريع باتريك ترانوا "لا مجال لمحاولة تحقيق رقم الماغليف لأن سرعة 580 كلم في الساعة تنطوي على مخاطر كبيرة وتدخلنا في المجهول.

واحتشد المئات من المشاهدين على طول المسافة لمشاهدة مرور "صاروخ القضبان" وقد حمل بعضهم زجاجات الشمبانيا للاحتفال بالحدث الذي نقله التلفزيون على الهواء مباشرة وحيث شوهد ركاب القطار الذي تم تصويره من طائرة وهم يصفقون فرحا مع تحقيق الرقم القياسي.

وعلى خط السكك الحديد نفسه تم رفع القوة الكهربائية بصورة كبيرة وتقوية سلك التيار الذي يغذي القاطرة وأيضا الدعامات التي تستند إليها القضبان والتي تتعرض لذبذبات قوية.

وعلى الأثر أشاد الرئيس الفرنسي جاك شيراك بالأداء الرائع لـTGV الذي يمثل "دليلا جديدا على المستوى الممتاز لصناعة السكك الحديد الفرنسية".

وقال رئيس الجمهورية ان هذا الرقم القياسي "استعراض رائع لقدرات فرنسا المذهلة في مجال البحث والابتكار ودليل جديد على المستوى الممتاز لصناعة السكك الحديد الفرنسية".

XS
SM
MD
LG