Accessibility links

logo-print

الوصل يكتسح العين ويفوز ببطولة كأس الإمارات لكرة القدم


أحرز فريق الوصل لقب بطولة كأس الإمارات لكرة القدم الثلاثاء بفوزه على فريق العين حامل اللقب بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد مدينة الشيخ زايد في العاصمة أبو ظبي.

وهذا هو اللقب الثاني للوصل في المسابقة بعد الأول الذي كان قد فاز به عام 1987.

وتمكن الوصل من كسب رهانه الأول بإحرازه اللقب مع العلم انه يتصدر ترتيب بطولة الدوري برصيد 30 نقطة وبفارق الأهداف عن الوحدة.

في المقابل، فشل العين في الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي وخرج خالي الوفاض من الموسم الكروي في الإمارات وهو أمر غير معتاد لفريق حصد الألقاب كل عام.

وافتتح الوصل التسجيل باكرا بمجهود فردي للبرازيلي اوليفيرا وتسديدة في الزاوية اليسرى في الدقيقة 10. وضغط العين بعدها وكاد العراقي هوار ملا محمد ان يدرك التعادل بكرة رأسية تعملق الحارس ماجد ناصر بتحويلها من الزاوية اليمنى ببراعة، وبعدها بدقيقة واحدة تمكن الكاميروني اوليفييه من ادراك التعادل بعدما تلاعب بقلب دفاع الوصل عبد الله عيسى ثم سدد بذكاء في الزاوية اليمنى.

وكاد العين أن يضيف الهدف الثاني من لعبة منسقة بعدما مرر هوار إلى اوليفييه ومنه إلى فيصل علي الذي تابعها برأسه فلامست العارضة وتابعت طريقها خارج الملعب، ورد عليه طارق درويش بعد دقيقتين بتسديدة قوية تصدى لها الحارس معتز عبد الله وحلوها الى ركنية لعبها خالد درويش الى اندرسون الذي انسل بين المدافعين وتابعها برأسه داخل الشباك على يمين معتز عبد الله في الدقيقة 44.

ولم تمض أكثر من 5 دقائق على بداية الشوط الثاني حين أضاف طارق حسن الهدف الثالث لفريقه بتسديدة صاروخية ارتدت من أعلى المقص الأيسر إلى داخل الشباك.

وحاول العين تنظيم صفوفه من جديد وقام هلال سعيد بمجهود فردي وسدد كرة صاروخية حولها ماجد ناصر إلى ركنية في الدقيقة 60، وبعد دقيقة واحدة انفرد اوليفيرا ولعب كرة زاحفة داخل شباك معتز عبد الله مسجلا الهدف الرابع للوصل.

XS
SM
MD
LG