Accessibility links

logo-print

متحدث باسم السيستاني لـ"راديو سوا": لم نعلن موقفا محددا من عودة البعثيين إلى وظائفهم


نفى حامد الخفاف المتحدث باسم المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني في حديث خاص بـ"راديو سوا" ما أوردته وكالة رويترز نقلا عن أحد مساعدي المرجع بأن السيستاني يعارض تعديل قانون اجتثاث البعث للسماح بعودة الآلاف من الأعضاء السابقين في حزب البعث المنحل إلى وظائفهم.

وأكد الخفاف أن التصريح الذي نقلته الوكالة أمس الاثنين "غير صحيح"، مشيرا إلى أن أي تصريح لا يصدر بشكل رسمي عن مكتب السيستاني لا يعبر عن موقف المرجع الديني إزاء القضايا التي يبت فيها نواب الشعب العراقي في البرلمان.

وكان أحد مساعدي السيستاني في مدينة النجف المقدسة قد صرح لوكالة رويترز بأن مكتب المرجع الشيعي رفض استبدال قانون اجتثاث البعث بقانون آخر "لأنه ليس مطلبا عراقيا، إنما هو مطلب لإرضاء بعض الأطراف"، على حد قوله.

ورفض الخفاف في حديثه لـ"راديو سوا" التعليق على تصريحات مماثلة لأحمد الجلبي رئيس هيئة اجتثاث البعث الذي زار المرجع الديني الأحد الفائت ونقلتها وكالة أسوشيتدبرس.

وكان الجلبي قد أكد معارضة المرجع الديني لمشروع تعديل قانون اجتثاث البعث، ناقلا عن السيستاني وصفه لذلك المشروع بالأمر الخطير، "لأنه يسمح بعودة المجرمين إلى مناصب رفيعة في الدولة".

XS
SM
MD
LG