Accessibility links

logo-print

الفيصلي الأردني يسقط في فخ التعادل أمام الزمالك المصري في دوري أبطال العرب


سقط الفيصلي الأردني في فخ التعادل أمام ضيفه الزمالك المصري بدون أهداف في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي في دوري أبطال العرب لكرة القدم والتي أقيمت الثلاثاء على استاد عمان الدولي. ويلتقي الفريقان ايابا في 17 نيسان/ابريل الحالي في القاهرة.

وجاءت المباراة مثيرة في كل شيء باستثناء التسجيل إذ بقيت الشباك بيضاء بفضل تألق حارسي مرمى الفريقين عبد الواحد السيد ولؤي العمايرة.

وهاجم الفيصلي منذ البداية لكنه قوبل بتماسك زملكاوي في الجانب الدفاعي ليبقى اللعب محصورا في منتصف الميدان معظم الوقت إلى أن تخلص قصي أبو عالية من كماشة دفاع الزمالك ليواجه المرمى وحيدا لكنه سدد كرة أرضية زاحفة ابتعدت عن الشباك بقليل في الدقيقة 18 قبل أن تسنح للاعب الفيصلي عبد الهادي المحارمة فرصة أخرى في عمق منطقة الزمالك لكنه سدد بتسرع فوق العارضة.

في المقابل لم تسنح للزمالك فرص حقيقية طيلة هذا الشوط الذي تميز خلاله الفيصلي دون جدوى حيث نجح خماسي الدفاع الزملكاوي أحمد غانم وأحمد حسام ووائل القباني والمحترفين التونسيين يامن بن ذكري ووسام العابدي في صد كل المحاولات الفيصلاوية، بينما ظهر حازم أمام صانع ألعاب الزمالك بصورة متواضعة أجبرت الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني على استبداله بعد نصف ساعة ليحل مكانه جمال حمزة.

وكان الشوط الثاني أكثر متعة وندية وإثارة ومن الطرفين، وبينما تواصلت محاولات الفيصلي لهز الشباك سنحت للزمالك أول فرصة حقيقية أثر ركلة حرة مباشرة نفذها وائل القباني وتألق لؤي العمايرة في إبعادها في الدقيقة 64.

ورد الفيصلي بهجمة منظمة أنهاها سراج التل بتسديدة مباشرة تدخلت عارضة عبد الواحد السيد لإبعادها في الدقيقة 69.

وبعد دقيقة واحدة كاد حاتم عقلأن يهز شباك الزمالك اثر تسديدة بعيدة استبسل معها السيد بتحويلها في آخر لحظة لركلة ركنية.

وشهدت الدقائق الـ20 الأخيرة صحوة زملكاوية توجت بعدة فرص مباشرة لكن العمايرة تألق مرة أخرى بإبعاد كرة جمال حمزة الذي تلاعب بدفاع الفيصلي قبل أن يمرر مصطفى جعفر كرة مثالية إلى أحمد عبد الرؤوف، بديل تامر عبد الحميد، تدخل مدافع الفيصلي المتألق محمد خميس في إبعادها من باب المرمى في الدقيقة 89.

وقد عبر المدرب العراقي عدنان حمد المدير الفني للفيصلي عن أسفه لتفريط فريقه بفرصة كانت متاحة لتحقيق الفوز.

وقال في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "قدمنا مباراة كبيرة ولم يكن ينقصنا سوى استغلال ولو فرصة من الفرص السانحة وعبر الشوطين، حيث لازمنا سوء طالع غريب. ومع هذا أقدر جهود لاعبي فريقي وما بذلوه وأثق بأننا سنكون عند حسن الظن في مباراة الإياب رغم اعترافنا بصعوبة المهمة".

أما أيمن منصور المدرب العام لفريق نادي الزمالك القائم بأعمال مدير الكرة فقال "النتيجة عادلة ومقنعة بالنسبة لنا، واجهنا فريقا صعبا وقدمنا مباراة جميلة في ظروف صعبة وأملنا أن تحفزنا هذه النتيجة لحصد بطاقة التأهل للدور النهائي ونحن نلعب على أرضنا ووسط جمهورنا في القاهرة".

XS
SM
MD
LG