Accessibility links

logo-print

عباس يدعو إسرائيل للتفاوض مع السلطة الفلسطينية سرا أو علنا


دعا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إسرائيل إلى الدخول في مفاوضات مع السلطة سواء كانت علنية أم سرية مشيرا إلى إمكانية توصل الطرفين إلى اتفاق خلال بضعة أشهر.
وقال عباس في مقابلة مع القناة التلفزيونية الفرنسية ( فرانس 24 ) الجمعة إن الجانب الفلسطيني جاهز للتفاوض إذا كانت إسرائيل جاهزة ، كما انه مستعد لمحادثات سرية إذا كانت إسرائيل تريد ذلك ، مؤكدا أن المهم هو بدء التفاوض لا طبيعة المفاوضات.
وردا على سؤال حول ما إذا كان مستعدا لتوقيع معاهدة سلام مع إسرائيل قال عباس إنه من المؤكد أن يفعل ذلك إذا تم التوصل إلى اتفاق على أنشاء الدولة الفلسطينية وحل مشاكل المرحلة النهائية .
ومن جهة أخرى، أعرب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الجمعة عن ثقته في أن يتم الإفراج قريبا عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط المختطف في قطاع غزة، كما طالب إسرائيل الإفراج عن السجناء الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية.
وقال عباس في مقابلة مع قناة الفرنسية 24 ستبث في وقت لاحق الجمعة إن العمل جار للإفراج عن شاليط وإن ثمرة تلك الجهود ستجنى قريبا.
ودعا عباس في الوقت نفسه إسرائيل إلى الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، إلا أنه شدد على أن قضية شاليط وقضية الأسرى أمران منفصلان..
كما أكد عباس أن مراسل هيئة الإذاعة البريطانية ألان جونسون المختطف أيضا في غزة ما زال على قيد الحياة وسيتم الإفراج عنه قريبا.

وأشار إلى أنه على اتصال مع الخارجية البريطانية وأنه أطلع المسؤولين البريطانيين على وضع الصحافي المختطف.
XS
SM
MD
LG