Accessibility links

اتفاق بين فتح وحماس بإجراء انتخابات مبكرة في حال انفراط حكومة الوحدة الوطنية


كشف حاتم عبد القادر، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح بأن اتفاقا بين حركتي فتح وحماس يقضي بإجراء الانتخابات المبكرة في حال انفرط عقد حكومة الوحدة الوطنية.

وأكد حاتم عبد القادر العضو البارز في حركة فتح أن هناك رضا من قبل حركتي فتح وحماس عن منسوب التنسيق بينهما من خلال حكومة الوحدة.. لكن عبد القادر قال لراديو سوا إنه لا يستطيع أن يقول إن الحكومة الفلسطينية الحالية معافاة مائة في المائة، ولكنها صامدة أمام الاهتزازات.

من جهة ثانية، انتقد عبد القادر طرح المبادرة العربية على القمم العربية المتعاقبة من دون محاولة تسويقها والضغط على المجتمع الدولي من أجل القبول بها كمرجعية تفاوضية مع إسرائيل.

وعلى صعيد آخر، أعلن إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية أن حكومته ستعقد اجتماعا خاصا اليوم السبت لمناقشة خطة أمنية جديدة، تهدف إلى وقف الاقتتال الطائفي والفوضى الأمنية المتزايدة خلال المئة يوم الماضية. لكن هنية لم يعط أي تفاصيل بشأن الخطة التي وضعها وزير الداخلية هاني القواسمة.

ومن جهته، قال محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية إن جهودا تبذل لتحسين الوضع الأمني والإفراج عن الصحافي البريطاني الذي اختطف في غزة في الثاني عشر من مارس/ آذار الماضي، لكنه أضاف، أن هذه المرحلة الجديدة ستحتاج إلى وقت معين لتحقيق الاستقرار.
XS
SM
MD
LG