Accessibility links

logo-print

مشعل يؤكد في ذكرى احمد ياسين والرنتيسي أن حماس لن تتراجع عن منهجها السياسي


أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أن الحركة لن تتراجع أبدا عن خطها السياسي.
وقال في كلمة عبر الهاتف إلى آلاف من أنصار حماس احتشدوا في مدينة رام الله أمس الجمعة لإحياء الذكرى الثالثة لاغتيال الزعيم الروحي للحركة الشيخ أحمد ياسين، والقيادي في الحركة عبد العزيز الرنتيسي، إن المقاومة ليست مسارا واحدا ولكنها كر وفر، وإن حماس لن تتراجع عن خطها مهما شكك المشككون على حد تعبيره.

ويذكر أن الشيخ أحمد ياسين قتل في غارة جوية إسرائيلية في غزة في الثاني والعشرين من مارس آذار عام 2004. وبعد أربعة أسابيع من مقتله قتلت القوات الإسرائيلية خليفته عبد العزيز الرنتيسي في ظروف مشابهة.

على صعيد آخر، أعلن مساعد وزير الخارجية الروسي الكسندر سلطانوف أن سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي ايغور ايفانوف سيغادر موسكو الاثنين المقبل لزيارة إسرائيل والأراضي الفلسطينية وبحث عملية السلام في المنطقة.

وأشار سلطانوف إلى تمسك روسيا برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على الفلسطينيين منذ تولي حركة حماس السلطة وتشكيل حكومة في مارس /آذار من العام الماضي.

وأضاف أن روسيا تدعو إلى رفع العبء الثقيل الملقى على عاتق الفلسطينيين في أقرب وقت ممكن. وقال إن المبررات التي أدت إلى اتخاذ الإجراءات الاقتصادية ضد الفلسطينيين لم تعد قائمة.

وكانت اللجنة الرباعية الخاصة بالشرق الأوسط قد جمّدت مساعداتها المباشرة للسلطة الفلسطينية مطالبة باعتراف الحكومة التي ترأسها حماس بإسرائيل والاتفاقات الموقعة معها ونبذ العنف.
XS
SM
MD
LG