Accessibility links

الحكومة الفلسطينية تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة خطة أمنية جديدة وإسرائيل تقصف مخيم جباليا


عقدت الحكومة الفلسطينية اجتماعا طارئا لمناقشة خطة أمنية وضعتها وزارة الداخلية ليتم تنفيذها على مدى 100 يوم وكان وزير الإعلام مصطفى البرغوثي قد أعرب عن أمله في أن تتمكن الحكومة من فرض النظام والأمن من خلال تطبيق هذه الخطة.

وعلى صعيد آخر، قامت المروحيات الإسرائيلية فجر السبت بقصف منطقة شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة وأسفر القصف عن مقتل ناشط فلسطيني وإصابة اثنين آخريْن وذلك في أول خرق للتهدئة التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية في شهر نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي.
وأصدرت كل من كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين وحركة الجهاد الإسلامي بيانا أشارتا فيه إلى أن مسلحين من الحركتيْن كانوا ينفذون عملية بالقرب من السياج الأمني الذي يفصل قطاع غزة عن إسرائيل عندما وقع تبادل لإطلاق النار أسفر عن مقتل أحد ناشطي الجبهة الديموقراطية ويدعى فؤاد معروف. وأضاف البيان أن المروحيات الإسرائيلية استهدفت الناشط بثلاثة صواريخ.
من جانبه، قال متحدث عسكري إسرائيلي إن المروحيات الإسرائيلية أطلقت النيران على مجموعة من المسلحين كانوا يحاولون زرع عبوة ناسفة بالقرب من السياج الأمني. هذا وأفاد شهود عيان أن الدبابات الإسرائيلية كانت قد توغلت داخل المخيم الأمر الذي نفاه الجيش الإسرائيلي.

مراسلة "راديو سوا" في غزة الفت حداد والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG