Accessibility links

الجيش الأميركي يعلن عن مقتل جندييْن في بغداد والقوات الأميركية تقصف موقعا لمسلحين


أعلن الجيش الأميركي في العراق مقتل اثنين من جنوده خلال هجمات متفرقة في بغداد، ليرتفع بذلك عدد الجنود الأميركيين الذين لقوا حتفهم في العراق خلال الشهر الحالي إلى 17.
وقال بيان الجيش الأميركي إن جنديا لقي حتفه وأصيب أربعة آخرون بجراح خلال انفجار قذيفة استهدفت دوريتهم شرقي بغداد الجمعة. وأضاف أن جنديا ثانيا لقي حتفه وأصيب ثلاثة آخرون خلال انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق أثناء قيامهم بأعمال الدورية غربي بغداد.

وقد قصفت القوات الأميركية منزلا وسط مدينة الديوانية العراقية قالت إن مسلحين كانوا يُطلقون القذائف ذات الدفع الصاروخي انطلاقا منه. وقال مصدر طبي إن ستة أشخاص لقوا حتفهم جراء القصف، فيما شدد الجيش الأميركي على أن شخصا واحدا لقي حتفه في العملية التي قامت بها القوات الأميركية بشكل محدد بعدما تأكدت من أن بداخله مسلحين، من دون وقوع أية أضرار جانبية.
ويأتي ذلك خلال اليوم الثاني من الاشتباكات بين القوات العراقية المدعومة بالقوات الأميركية وبين عناصر من ميليشيا جيش المهدي. وكانت القوات العراقية والأميركية قد بدأت عملية أمنية في الديوانية أطلقت عليها إسم "النسر الأسود" لتثبيت الأمن والاستقرار وفرض سيطرة الحكومة العراقية على المدينة التي تسيطر عليها ميليشيا جيش المهدي الموالية لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر.
XS
SM
MD
LG