Accessibility links

إدارج مروان البرغوثي وأحمد سعدات ضمن قائمة الأسرى التي سلمت لإسرائيل


قال وزير الاعلام الفلسطيني مصطفى البرغوثي إن القيادييْن الفلسطينييْن مروان البرغوثي وأحمد سعدات أدرجا على لائحة المعتقلين الفلسطينيين التي سلمت الى إسرائيل لإجراء عملية تبادل الأسرى.

وأضاف البرغوثي أن إحراز تقدم على طريق الافراج عن الجندي شاليت رهن بموقف اسرائيل.

وكانت إسرائيل قد أكدّت في وقت سابق أنها تلقت لائحة بأسماء معتقلين فلسطينيين للإفراج عنهم في إطار مبادلة محتملة مع الجندي الاسرائيلي غيلعاد شاليت حيث تم تسليم هذه اللائحة إلى إسرائيل عبر وسطاء مصريين.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قد نقلت عن عن مصدر فلسطيني أن قائمة تبادل الأسرى والمعتقلين التي سُلمت لإسرائيل تشمل الأطفال والنساء في السجون الإسرائيلية إضافة إلى عدد من قادة التنظيمات الفلسطينية من بينهم عضو المجلس التشريعي مروان البرغوثي والأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات.

وكشف المصدر الفلسطيني أن الوفد الأمني المصري المتواجد في الأراضي الفلسطينية برئاسة اللواء برهان جمال حماد التقى برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وأطلعه على آخر تطورات المفاوضات التي يجريها مع الجانب الإسرائيلي من أجل إتمام صفقة تبادل الأسرى.

وقال المصدر ذاته إن الضابط الاسرائيلي المكلف متابعة قضية تبادل الأسرى سيتوجه قريباً الى القاهرة لمواصلة المفاوضات مع الوفد المصري هناك، كما أن مسؤولاً من حركة حماس وصل الى القاهرة قبل يومين، وتبعه بعد ذلك مسؤول آخر من الحركة لبحث أسماء بعض المعتقلين الفلسطينيين الذين تريد الحركة الإفراج عنهم.
XS
SM
MD
LG