Accessibility links

نيويورك تايمز: إضراب 13 معتقلا في غوانتانامو عن الطعام


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز على موقعها على شبكة الإنترنت يوم الأحد أن 13 معتقلا في قاعدة غوانتانامو الأميركية في كوبا، بدأوا إضرابا جديدا عن الطعام.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين ومحامين أن إدارة المعتقل ردت بتغذية المعتقلين قسرا.

وقال محامو عدد عن المضربين عن الطعام إن هذا الإضراب يجري احتجاجا على الظروف القاسية في مجمع جديد يخضع لإجراءات أمنية، نقل إليه حوالي 160 معتقلا منذ ديسمبر/كانون الأول.

وقالت الصحيفة إن هذا العدد من المضربين عن الطعام الذين يخضعون للتغذية القسرية هو الأكبر منذ مطلع عام 2006 عندما اتبع العسكريون هذا الأسلوب عبر تقييد السجين على كرسي وتغذيته بأنابيب بلاستيكية عن طريق الأنف.

وأضافت الصحيفة أن المعتقلين المضربين عن الطعام يخضعون حاليا لمراقبة مشددة لمنعهم من بلوغ مرحلة الموت جوعا.

ونقلت نيويورك تايمز عن ماجد الجودي احد هؤلاء المعتقلين، قوله لطبيب عسكري: "لا نملك أي حق هنا حتى بعد أن أكدت المحكمة العليا أن لدينا حقوقا". وقد وردت أقواله في تقارير طبية كشفت بأمر من محكمة فيدرالية أخيرا. وأضاف الجودي: "إذا لم تتغير السياسة، فسترون زيادة كبيرة في عدد الصائمين".

وتابعت الصحيفة أن الوثائق التي أفرجت عنها وزارة الدفاع الأميركية مؤخرا تشير إلى أن بعض المعتقلين فقدوا الكثير من وزنهم في الإضراب الذي نفذوه سابقا. كما أوضحت أن بعضهم فقد أكثر من 13 كيلوغراما خلال أسابيع.
XS
SM
MD
LG