Accessibility links

نتائج متواضعة للفرق العربية في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم


خرجت الفرق العربية المشاركة بدوري الذهاب في مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بنتائج متواضعة تمثلت بتعادل الأهلي المصري حامل اللقب أمام صنداونز الجنوب أفريقي وخسارة الجيش الملكي والوداد البيضاوي المغربي والهلال السوداني والاتحاد الليبي وشبيبة القبائل الجزائري.

في المقابل، نجح الترجي التونسي من الخروج من دور الذهاب بالنقاط الثلاثة بعدما اكتسح ضيفه يانغ أفريكان التنزاني بثلاثة أهداف نظيفة. وقد خطا الترجي بهذا الفوز خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي من المسابقة، ويلتقي الفريقان إيابا بعد اسبوعين في مدينة موانزا التنزانية.

وكان الترجي صاحب الأفضلية طيلة المباراة وكان بإمكانه الفوز بأكثر من الثلاثية. وحسم الترجي الشوط الاول في صالحه بهدف وحيد سجله الدولي كمال زعيم في الدقيقة 27.

وعزز امين اللطيفي تقدم اصحاب الارض بهدف ثان بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها المغربي هشام ابو شروان، قبل ان يسجل وليد التايب الهدف الثالث في الدقيقة 71 عندما استغل تمريرة عرضية من نعيم بالربط وتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى التنزاني.

وفي بريتوريا، فرط الأهلي حامل اللقب في العامين الأخيرين في فوز كان بمتناول يده بعد تعادله مع مضيفه صنداونز الجنوب افريقي بهدفين لكل منهما.

وسجل اوسكار نتواغاي وجوزيه توريالبا هدفي صنداونز، ومحمد بركات والانغولي امادو فلافيو هدفي الاهلي.

ويلتقي الفريقان إيابا في 22 ابريل/ نيسان الحالي في القاهرة. كما تعادل النجم الساحلي التونسي مع مضيفه ماراناثا كيوبو التوغولي بدون أهداف .

ويلتقي الفريقان ايابا في سوسة بعد اسبوعين. وفاز ناساوارا النيجيري على الهلال السوداني بثلاثة أهداف نظيفة سجلها شيعو داودا وسيون فالوديون وستيفن سافيور.

كما فاز اسيك ابيدجان العاجي على الوداد البيضاوي المغربي بهدفين دون مقابل الاحد في ابيدجان.

وسجل نافيو ادريسو الهدفين في الدقيقتين 27 والثالثة من الوقت بدل الضائع. ويلتقي الفريقان ايابا في الدار البيضاء بعد اسبوعين.

كما فاز مازيمبي من الكونغو الديموقراطية على الجيش الملكي المغربي بهدف دون مقابل الأحد في كينشاسا. وسجل الان كالوييتوكا تيوكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67 من ركلة جزاء. ويلتقي الفريقان ايابا في الرباط بعد اسبوعين.

ويعتبر الدور ثمن النهائي حاسما بالنسبة للفرق العربية كونها تسعى إلى تخطيه لدخول منافسات المجموعات في الدور ربع النهائي وسيكون عزاؤها في حال فشلها في ذلك المشاركة في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي.

يذكر ان الأندية العربية طرف في جميع مباريات ثمن النهائي، وفي حال بلغت الدور المقبل فسيكون عربيا مئة بالمئة.

XS
SM
MD
LG