Accessibility links

logo-print

الملكة رانيا تفتتح مركزا طبيا لعلاج الأطفال في ألمانيا


إفتتحت الملكة الأردنية رانيا العبد الله في أول زيارة لها لمدينة كولونيا الألمانية، مركزا طبيا لعلاج الأطفال. وقد تم خلال هذه المناسبة توقيع اتفاقية شراكة بين ألمانيا والأردن لبناء مركز مماثل في العاصمة الأردنية عمان.

وقالت الملكة رانيا بهذه المناسبة إنها كأبنة طبيب تعرف كم أن عمل الأطباء مليء بالتحديات، ولكنها كأم تعرف أيضا أنه لا شيء أقيم من التغلب على تلك التحديات عندما يتعلق الأمر بأبنائنا. وقالت إنها لذلك تشكر كل طبيب وممرضة ومعالج أو أي فرد من فريق العمل الذي ساهم في مساعدة الأطفال لاستعادة قدرتهم على الحركة والحياة.

بهذه العبارات بدأت الملكة رانيا كلمتها التي ألقتها في حفل افتتاح مركز إعادة تأهيل الأطفال الذي يحمل اسمها والتابع لجامعة كولونيا الألمانية. ويعد مركز الملكة رانيا لإعادة تأهيل الأطفال والشباب الأول من نوعه في العالم.

وبالإضافة إلى التقنيات الحديثة والأجهزة المخصصة لأداء هذه المهام، أشادت الملكة رانيا بما يقدمه المركز أيضاً من رعاية وعناية بالأطفال، ما قد يعيد لهؤلاء الذين حرموا من الحركة واللعب في سن الطفولة، بريق أمل. كما عبرت عن سعادتها بتوقيع الاتفاقية الألمانية الأردنية التي ستنقل خبرة جامعة كولونيا إلى العاصمة الأردنية وتعطي الأمل للعديد من الأطفال الذين يعانون من عجز عن الحركة.
XS
SM
MD
LG