Accessibility links

logo-print

نائب كويتي يطالب بإلغاء الحدود بين دول مجلس التعاون الخليج


قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة الكويتي ورئيس البرلمان العربي الانتقالي النائب محمد جاسم الصقر إن الإنجازات التي حققها مجلس التعاون الخليجي منذ إنشائه لم ترق إلى الطموحات التي ينشدها المواطن الخليجي.

وأضاف الصقر في حديث مع وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن طموح المواطن الخليجي أكبر من الإنجازات التي تم تحقيقها، داعيا إلى ضرورة أن تسقط الحدود بين دول مجلس التعاون الخليجي وأن يتم تبني استراتيجية موحدة في كافة المجالات.

ونقلت الوكالة عن النائب الكويتي قوله بعد اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني:"إن الاستراتيجية الموحدة وإسقاط الحدود تم بحثها في الاجتماع، إذ أن تلك الأفكار من شأنها أن تطور عمل منظومة مجلس التعاون الخليجي".

وأوضح النائب الكويتي أن الاجتماع تخلله بعض الملاحظات التي لا تزال تشوب العمل الخليجي الموحد والتي تصب في مجملها في تعزيز التعاون.

كما أشار الصقر إلى أنه تم التطرق خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء القطري إلى موضوع القمة الاقتصادية العربية التي اقترحتها الكويت ومصر في القمة العربية الأخيرة في الرياض، مضيفا أنه وجد دعما كبيرا من دولة قطر لإنجاحها.
XS
SM
MD
LG