Accessibility links

مقتل 4 جنود عراقيين وإصابة 16 جنديا أميركيا في اشتباكات بين قوة مشتركة ومسلحين وسط بغداد


أعلن الجيش الأميركي إصابة 16 من جنوده بجروح ومقتل خمسة أشخاص بينهم أربعة جنود عراقيين وذلك في مواجهات اندلعت الثلاثاء في منطقة الفضل وسط بغداد بين قوة عراقية أميركية مشتركة ومجموعات من المسلحين.
وأوضح الجيش في بيان أن القوة المشتركة "تعرضت لإطلاق نار بينما كانت تقوم بعملية تفتيش في منطقة الفضل حيث تعرضت مروحيات أيضا لإطلاق نار قبل أن ترد بالمثل.
وكان مصدر عسكري أميركي أعلن سابقا أن شخصا قتل وأصيب 15 اخرون بجروح خلال الاشتباكات.
وأعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية مقتل 31 شخصا على الأقل، بينهم 16 قضوا في هجوم نفذته امرأة شمال شرق بغداد، وأصيب عشرات آخرون بجروح في أعمال عنف الثلاثاء.

وفي محافظة ديالى، قتل حوالي 20 شخصا وجرح أكثر من 45 آخرين في هجومين منفصلين.
ففي المقدادية شمال شرق بغداد، أعلن ضابط في الشرطة مقتل 16 شخصا وإصابة 32 آخرين بجروح في هجوم انتحاري ذكر سابقا أن الذي نفذته امرأة كانت ترتدي حزاما ناسفا وفجرت نفسها وسط تجمع للمتطوعين أمام مركز للشرطة.
وأوضح أن المتجمعين كانوا أمام مكان مخصص لملء استمارات التطوع مقابل مركز الشرطة عندما اندست امراة بينهم لتفجر نفسها.

وفي خان بني سعد شمال شرق بغداد، قال مصدر أمني إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب أربعة آخرون بسقوط ست قذائف هاون على قرية الشيماء، كما أصيب أربعة آخرون في حادث مماثل في ناحية كنعان جنوب شرق بعقوبة.

وفي بغداد، قالت مصادر أمنية أن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 10 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة متوقفة إلى جانب الطريق قرب جامعة بغداد في منطقة الجادرية وسط بغداد.
وقال مصدر في الشرطة إن طفلا قتل وأصيب 10 آخرون بجروح جراء سقوط قذيفة هاون قرب مدرسة في شارع فلسطين وسط بغداد.

وقتل شخصان أحدهما جندي وأصيب 17 آخرون بجروح بينهم جنديان في اشتباكات بين قوة عراقية أميركية مشتركة ومجموعات من المسلحين في منطقة الفضل في وسط بغداد، بحسب مصادر طبية وامنية.

وفي تكريت أعلن مصدر في الشرطة عن مقتل ثلاثة من عناصرها وإصابة اثنين آخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي جنوب المدينة.

وفي كركوك أعلنت الشرطة مقتل جندي عراقي بإطلاق نار من مسلحين مجهولين. كما عثر على أربع جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من كركوك أحدها لامرأة قتلت بالرصاص، وفقا للمصدر ذاته.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن قواتها قبضت على ثلاثة من أمراء تنظيم القاعدة في منطقة الرضوانية جنوب بغداد والعثور على اسلحة مختلفة وسيارة مفخخة معدة للتفجير في الموقع ذاته.

إلى ذلك، أعلن الجيش الأميركي تعرض اثنتين من مروحياته إلى إطلاق نار من أسلحة خفيفة وسط بغداد لكنهما عادتا إلى القاعدة سالمتين.

وكانت اللفتنانت كيرنيل جوسلين ابرلي قد أعلنت في وقت سابق أن إحدى المروحيات تعرضت لإطلاق نار ولم تسقط، واستطاع طيارها السيطرة على الموقف دون أن يسفر ذلك عن إصابات.

من جهته، أشار مصدر أمني عراقي إلى أن إطلاق النار على المروحيتين حدث أثناء وقوع اشتباكات بين مسلحين والقوات الأميركية والعراقية في منطقة الفضل.

هذا وقد سقطت 10 مروحيات، ثمان منها للجيش الأميركي، منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي بينها خمس أسقطت "بنيران معادية".
XS
SM
MD
LG