Accessibility links

logo-print

هنية: الإفراج عن شليط مرتبط بالتجاوب مع مطالب الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين


قال إسماعيل هنية رئيس الوزراء في السلطة الفلسطينية إن الإفراج عن الجندي الإسرائيلي غيلعاد شليط مرتبط بمدى تجاوب إسرائيل مع مطالب الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين.
ولفت هنية إلى أن الكرة هي الآن في الملعب الإسرائيلي معربا عن أمله في الانتهاء من هذه القضية بما يتيح الإفراج عن معتقلين أمضوا سنوات في السجون.
وفي المقابل، ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أن عددا من الوزراء في الحكومة أعرب عن خيبة أمله وتحفظه على قائمة السجناء التي طالبت حماس بالإفراج عنهم مقابل الإفراج عن الجندي الأسير غيلعاد شليط.
على صعيد آخر، كشف جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي شين بيت أنه اعتقل 19 فلسطينيا أواخر الشهر الماضي كانوا يخططون لتفجير سيارة ملغومة في تل أبيب خلال عيد الفصح اليهودي.
وقال مسؤولون في الجهاز إن جميع المعتقلين أعضاء في حركة حماس من مدينة قلقيلية في الضفة الغربية.
وأوضح المسؤولون أن أحد الفلسطينيين قاد سيارة تحمل نحو 100 كيلوغرام من المتفجرات لينفذ بها هجوما انتحاريا في منطقة تل أبيب غير أنه عاد أدراجه إلى قلقيلية لأسباب غير معروفة حيث انفجرت السيارة هناك بسبب عطل فني ولكن انفجارها لم يتسبب في وقوع إصابات.
وقد تمكن ذلك الشخص من دخول إسرائيل لأن زوجة والده عربية إسرائيلية كما أنه يحمل بطاقة هوية إسرائيلية وكان يقود سيارة بلوحة أرقام إسرائيلية.
إلا أن مسؤولين في حركة حماس في قلقيلية نفوا ضلوع الحركة في أية خطة من ذلك القبيل.
XS
SM
MD
LG