Accessibility links

logo-print

بيلوسي: ظل إيران على الشرق الأوسط يشكل تهديدا للمنطقة


قالت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي خلال مؤتمر صحافي عقدته مساء الثلاثاء في واشنطن إن ظل إيران على الشرق الأوسط يشكل تهديدا للمنطقة. وأضافت بيلوسي: "دعم إيران لحزب الله في لبنان يشكل عائقا كبيرا لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة كلها".

ودافعت بيلوسي عن جولتها التي شملت سوريا والتي أثارت غضب البيت الأبيض.

وقالت: "قمنا بهذه الجولة ونحن ندرك مسؤوليتنا في ضمان أمننا القومي ودعم قواتنا في الحرب ضد الإرهاب. ذهبنا إلى هناك كي نرى ما يحدث على الأرض فيما يتعلق بالسلام ومكافحة الإرهاب". وقالت بيلوسي إنها نقلت رسالة من رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضافت: "تحدثنا إلى رئيس الوزراء أولمرت الذي طلب منا نقل رسالة إلى سوريا مضمونها أن إسرائيل مستعدة لاستئناف مفاوضات السلام عندما توقف سوريا دعمها للجماعات الإرهابية كحماس وحزب الله".

من ناحية أخرى، أكدت بيلوسي أنها أبلغت الأسد أن يتوقف عن معارضة المحكمة الدولية في قضية اغتيال رفيق الحريري. وأضافت بيلوسي: "إحدى الرسائل التي نقلناها إلى الرئيس الأسد هي أن عليه أن يوقف تدخله في لبنان ويوقف معارضته للمحكمة كي تباشر عملها".

وقالت بيلوسي إنها أوصلت رسالة أخرى مماثلة إلى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري. وأضافت: "التقينا برئيس مجلس النواب وقلنا له إننا لا نفهم كيف يمكنه ألا يدعو مجلس النواب إلى الانعقاد للموافقة على تشكيل المحكمة الدولية في قضية الحريري".
XS
SM
MD
LG