Accessibility links

logo-print

بوش يعتزم استخدام حق النقض في وجه أي مشروع يربط تمويل الحرب في العراق بجدولة الانسحاب


جدد الرئيس بوش عزمه على استخدام حق الفيتو في وجه أي مشروع لتمويل الحرب في العراق وافغانستان يكون مقرونا بجدولة سحب القوات الاميركية.
وقال الرئيس بوش في كلمة له امام رابطة المحاربين القدامى:
" إن الزعماء الديمقراطيين في الكونغرس يستخدمون مشروع قانون تمويل القوات من اجل الإدلاء بمواقف سياسية بشأن الحرب يجب أن يرسلوا مشروعهم إلى مكتبي بأسرع وقت، عندها يمكنني أن أنقضه وعندها أيضا على الكونغرس أن يبدأ العمل ودون أي تأخير على إقرار مشروع تمويل جديد لا يقيد قواتنا".

وأكد الرئيس بوش الاختلاف بينه وبين الديمقراطيين في النظرة إلى حرب العراق مشيرا في الوقت نفسه إلى انه سوف يأمر بصرف مبلغ مليار و600 مليون دولار من حسابات أخرى للقوات المتواجدة في العراق وقال:
" يجب ان لا تحول هذه الخلافات دون أن نؤمن التمويل اللازم الذي تحتاجه قواتنا دون أن نلزمهم بالانسحاب ونحجب عنهم المرونة في التحرك".

زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ السيناتور هاري ريد رد على الرئيس بوش بالقول إن الأمر لا يتعلق بالمال بل أن ربط التمويل بجدولة الانسحاب يأتي انسجاما مع تطلعات الرأي العام الأميركي الذي أشارت آخر الاستقصاءات إلى انه يعتبر هذه الحرب خطأ وأضاف:
"سأكون واضحا، لقد التزم الديمقراطيون بتأمين المال الذي تحتاجه قواتنا كما أننا نحاول أن نرسل للرئيس بوش ملحقا بمشروع المخصصات يؤمن كل دولار طلبه القادة الميدانيون".
XS
SM
MD
LG