Accessibility links

logo-print

ستويشكوف يستقيل من تدريب المنتخب البلغاري للإشراف على فريق سلتا فيغو الإسباني


قدم النجم البلغاري السابق هريستو ستويتشكوف استقالته من تدريب منتخب بلاده ليشرف على فريق سلتا فيغو الاسباني الذي أقال مدربه فرناندو فاسكيز بسبب النتائج السيئة للفريق.

وسلم ستويتشكوف مع مدير المنتخب ديميتار ديميتروف استقالتهما لرئيس الاتحاد بوريسلاف ميخايلوف، بحسب بيان الاتحاد البلغاري في موقعه على شبكة الانترنت والذي أضاف انه تمت الموافقة على استقالتهما.

وعزا ستويتشكوف الذي تسلم هذه المهمة في يوليو/ تموز عام 2004، استقالته الى المواقف السلبية التي واجهها خلال مباريات المنتخب في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية المقررة في النمسا وسويسرا عام 2008.

وتحتل بلغاريا حاليا المركز الثالث في المجموعة السابعة، متخلفة 5 نقاط عن هولندا المتصدرة، فيما تحتل رومانيا المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن فريق المدرب ماركو فان باستن.

وواجه ستويتشكوف حملة انتقادات كبيرة من الصحافة المحلية عقب تعادل المنتخب مع نظيره الألباني بدون أهداف في 28 الشهر الماضي، بحيث اعتبرت الصحافة المحلية ان النتيجة كانت "مخزية" و"كارثة". وكتبت صحيفة "7 دني سبورت": "نحن أكثر الأوروبيين غباء لاننا نعين هكذا مدربين".

ويعتبر ستويتشكوف الفائز بجائزة أفضل لاعب اوروبي لعام 1994، من اكثر اللاعبين شهرة في بلاده، وهو كان قد احرز لقب هداف مونديال الولايات المتحدة عام 1994 وسجل 35 هدفا في 83 مباراة دولية، الا ان ذلك لم يشفع له في مهامه التدريبية التي ستكون وجهتها المقبلة سلتا فيغو الإسباني حسبما ذكر موقع النادي على شبكة الانترنت.

ويعرف ستويتشكوف الكرة الاسبانية جيدا اذ لمع مع برشلونة وتوج معه باللقب المحلي 4 مرات على التوالي وبلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عام 1992 بقيادة المدرب الهولندي يوهان كرويف.

وكان سلتا فيغو تخلى الثلاثاء عن خدمات مدربه فرناندو فاسكيز بعد ان استلم مهام تدريبه في موسم 2004-2005 وصعد به من الدرجة الثانية إلى الأولى حيث حل سادسا في موسمه الأول، إلا أن الفريق يقدم حاليا عروضا سيئة جعلته يقبع في المركز الـ18بعد تلقيه 14 هزيمة.

XS
SM
MD
LG