Accessibility links

فوز الهلال السعودي والعين الإماراتي في دوري أبطال آسيا لكرة القدم


حقق الهلال السعودي فوزا ثمينا على مضيفه باختاكور الأوزباكستاني الأربعاء بهدفين دون مقابل في ثاني مبارياتهما بمنافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل عمر الغامدي والبرازيلي رودريغو ألفان هدفي الهلال الذي رفع رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة بفارق نقطة عن باختاكور، فيما يحتل الكويت الكويتي المركز الثالث الأخير بنقطة واحدة، علما أن هذه المجموعة تضم 3 فرق فقط.

ودخل مدرب الهلال البرازيلي باكيتا اللقاء بنفس التشكيلة التي شاركت أمام الأهلي مع زج احمد الحربي للوسط بدلا من الليبي طارق التايب الغائب الأبرز عن المباراة لإصابته.

وكان صاحب الأرض أكثر تحفظا من الضيوف بتراجعه إلى الخلف والاعتماد على مهاجم وحيد هو هيرومي، فضلا عن الكرات الطويلة من الأطراف والتي شكلت خطورة على مرمى الحارس محمد الدعيع.

وكان الهلال الأكثر سيطرة في خط الوسط وتحرك الشلهوب والحربي مع القحطاني في حين غاب الفان عن أجواء الشوط الأول الذي كان دون المستوى المأمول من الفريقين، إذ عجز لاعبو الهلال عن فتح ثغرة للوصول إلى مرمى باختاكور المتراجع كثيرا في ملعبه ليسير المباراة حسب ما يريد.

وكان واضحا اعتماد المضيف على الكرات العرضية من الأطراف التي كادت أحداها أن تصيب المرمى لكن تصويبة تيمور اعتلت العارضة.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى باكيتا تبديله الأول بدخول ياسر الياس بدل احمد الحربي الذي تعرض للاصابة. وبحث باختاكور عن الهجوم مبكر مع مطلع هذا الشوط لكن يقظة تفاريز والمفرج وخلفهما الدعيع كانت حاسمة.

وفي الدقيقة 52 حصل ياسر القحطاني على ضربة حرة مباشرة نفذها تفاريز في حائط الصد قبل أن تصل الكرة لعمر الغامدي الذي سددها بيسراه قوية على يسار نستيروف حارس باختكور، مسجلا الهدف الهلالي الأول لفريقه.

وتراجع الهلال إلى الخلف بعد هدفه الأول بغية الدفاع عنه، مما شكل ضغطا على مرمى الدعيع.

وفي ظل اندفاع الفريق المضيف قاد الشلهوب هجمة مرتدة هلالية تجاوز فيها بإتقان الدفاع من الجهة اليسرى وغمز الكرة بيسراه نحو المرمى لتصطدم بالقائم الأيمن وتجاوزت خط المرمى دون أن يحتسبها الحكم المساعد هدفا للهلال، غير أن الكرة عادت مرة أخرى إلى الشلهوب فمررها إلى القحطاني الذي حولها بدوره لألفان حيث نجح في وضعها داخل الشباك على يمين نستيروف في الدقيقة 58.

ولعب مدرب باختكور جميع أوراقه في محاوله لتعديل النتيجة أو تقليص الفارق لكن الدعيع أبدع في التصدي للهجمات المتتالية من سولييف في كرتين بالرأس داخل المنطقة.

وفي مباراة أخرى، انعش السد القطري آماله بفوزه على ضيفه نفيتشي الاوزبكستاني بهدفين دون مقابل في الدوحة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة من البطولة.

وسجل خلفان ابراهيم والبرازيلي ايمرسون هدفي السد الذي حقق أول انتصار له بعد خسارتين، فيما مني نفتشي بأول خسارة بعد انتصارين فتجمد رصيده عند 6 نقاط في الصدارة بفارق 3 نقاط عن الكرامة السوري والنجف العراقي اللذين يلعبان لاحقا.

وكان السد خسر أمام الكرامة في سوريا بنتيجة1-2 وامام النجف بالدوحة 2-4 في اكبر مفاجآت البطولة.

وضمن منافسات المجموعة الرابعة من البطولة فاز العين الإماراتي على ضيفه فولاذ الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

وسجل علي الوهيبي والكاميروني فرانك اوليفييه أهداف العين، فيما سجل هدفي الفريق الإيراني سيد صالحي والعراقي عماد محمد.

XS
SM
MD
LG