Accessibility links

شوكت يحث واشنطن على عدم الاستخفاف بجهود باكستان في مكافحة الإرهاب


حث رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز الولايات المتحدة على عدم الاستخفاف بجهود بلاده في مكافحة الإرهاب، ودعا الكونغرس الأميركي إلى عدم إقرار قانون يربط بين المساعدات الممنوحة لباكستان وأدائها في مكافحة الإرهاب.
وأعلن عزيز في ندوة حول الدفاع في إسلام أباد الأربعاء نظمها الجيشان الباكستاني والأميركي أنه بالنظر إلى التضحيات التي بذلتها باكستان في الحرب على الإرهاب فإن أي قانون ينتقد بلاده سيثير مشاعر سلبية بين الباكستانيين وتكون له آثار عكسية.
وقال إن باكستان بذلت جهودا أكثر من أي بلد آخر ضد الإرهاب منذ تخليها عن دعم نظام طالبان في أفغانستان في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001 في الولايات المتحدة.
وأشار رئيس الوزراء الباكستاني إلى أن بلاده تنشر نحو 90 ألف جندي على الحدود مع أفغانستان، مضيفا أنه والرئيس الباكستاني برفيز مشرف تعرضا لهجمات انتحارية.
ويذكر أن مسؤولين أميركيين وآخرين من حلف الأطلسي أعربوا عن قلقهم من تمكن المسلحين من طالبان من تجميع صفوفهم في مناطق القبائل الباكستانية تمهيدا لشن هجمات في أفغانستان بينما عرض الديموقراطيون في الكونغرس في مارس آذار الماضي مشروع قانون يربط أي مساعدات أميركية لباكستان بقدرتها على مكافحة الإرهاب غير أن الرئيس بوش قال إنه يعارض هذه الخطوة.
XS
SM
MD
LG