Accessibility links

logo-print

عباس يقول إن آلان جونستون على قيد الحياة وبصحة جيدة


أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن مراسل هيئة الإذاعة البريطانية ألان جونستون الذي اختطف في 12 مارس/آذار الماضي في غزة على قيد الحياة وفي صحة جيدة، طبقا لما قاله مارك تومسون مدير BBC اليوم الخميس.

وأضاف تومسون في حديث لـBBC بعد لقاء مساء الأربعاء في رام الله مع الرئيس الفلسطيني أن لدى عباس معلومات أكيدة تفيد بأن آلان على قيد الحياة وفي صحة جيدة، ووصف ذلك بأنه دليل مشجع.

وأضاف في المقابلة التي أجريت معه من القدس التي يزورها: "إن عباس أعلمني بتطمينات شخصية بأنه والسلطات الفلسطينية لا يألون جهدا من أجل ضمان الإفراج عن آلان، وأن إطلاق سراحه هو من الأولويات بالنسبة له".

وتنظم BBC تحركا مع محطات إخبارية مثل سكاي نيوز وCNN والجزيرة بمناسبة مرور شهر على احتجاز مراسلها في غزة.
ويتوقع أن تعقد أسرة المراسل المختطف مؤتمرا صحافيا اليوم الخميس في لندن.

وكان مسلحون قد خطفوا جونستون البالغ من العمر 44 سنة في 12 مارس/آذار الماضي في قطاع غزة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن خطفه.

وقبل تغطية التطورات في الأراضي الفلسطينية قام جونستون بتغطية الأحداث في أفغانستان وأوزبكستان.

جدير بالذكر أن عمليات خطف الأجانب تضاعفت في الأراضي الفلسطينية منذ عامين. وتعززت هذه الظاهرة منذ يناير/ كانون يناير 2006 خصوصا في قطاع غزة.

ويستخدم الخاطفون بشكل عام الرهائن لتحقيق بعض المطالب ولاسيما مسائل تتعلق بالأجور أو للإفراج عن سجناء أو الحصول على وظائف.

وحتى الآن أفرج عن جميع هؤلاء الرهائن سالمين بعد احتجازهم لفترات قصيرة.

وتعود آخر عملية خطف قبل جونستون إلى يناير/كانون الثاني الماضي عندما خطف المصور البيروفي في وكالة الصحافة الفرنسية هايمي رازوري في غزة، ثم أفرج عنه سالما بعد أسبوع.
XS
SM
MD
LG