Accessibility links

logo-print

مقتل جنديين أميركيين في العراق والبنتاغون لا يستبعد خفض عدد قواته نهاية العام الجاري


أعلن الجيش الأميركي الجمعة مقتل اثنين من جنوده في العراق مشيرا إلى أن أحد الجنديين قتل في هجوم شنه متمردون عند مرور دوريته في شمال بغداد بينما لقي الآخر مصرعه في عملية غير قتالية.

وبمقتل الجنديين يرتفع عدد العسكريين الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ بدء الحرب عام 2003 إلى 3290 جنديا، حسب حصيلة لوزارة الدفاع الأميركية نشرت الخميس.

من جهة أخرى، قال وزير الدّفاع الأميركي روبرت غيتس إنه لا يستبعد احتمال خفض عدد القوات الأميركية في العراق بحلول آواخر العام الجاري أو أوائل العام القادم، مؤكدا أن الأوضاع الأمنية في العراق هي التي تملي أي قرار يتعلق بشان عدد القوات.

وجاءت تصريحات غيتس رداً على سؤال للصحافيين وهو يستقلّ الطائرة في طريق عودته إلى واشنطن بعدما شارك في كندا في اجتماع لوزراء دفاع حلف شمال الأطلسي .

وفي السياق نفسه، أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن الوزارة تعتزم أن تخطر البرلمان في يونيو/حزيران القادم أنها ستسحب قواتها من العراق .

وتأتي تلك التصريحات تدعيما لما نقلته إحدى الصحف الكورية من أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اقترح على المسؤولين في كوريا الجنوبية خلال زيارته الأخيرة إمكانية البدء في خفض قواتها في العراق الشهر القادم على أن تبدأ بالانسحاب في المستقبل القريب.

جدير بالذكر أن عدد القوات الكورية الجنوبية في العراق يصل إلى ألف ومائتي جندي في الوقت الحالي.

XS
SM
MD
LG